من تصريحات ضد "السمنة" لـ "الاعتذار".. القصة الكاملة لاعتزال ريهام سعيد | الصباح
إعلامي يوجه رسالة إلى المنتخب الأولمبي.. «متسرحوش وكلنا معاكم»     elsaba7     إعلامي يطالب بإزالة اسم محمد البرادعي من على مدرسة الإسكندرية: "خائن للبلد.. والشهداء أشرف منه"     elsaba7     حقيقة تحصيل عائلة "مرسي" على 200 مليون دولار.. ومن أين لهم بها؟     elsaba7     إعلامي يكشف حقيقة الصور المتداولة لزيارة السجون: "ليست منتجعات سياحية"     elsaba7     ما سر تحية الإخوان للجيش النازي.. وأول لقاء بين الجماعة والأمريكان (فيديو)     elsaba7     مصرع طالب سقط من على سور مكتبة بالغربية     elsaba7     محافظ سوهاج يستقبل مؤسس جامعة "النهضة" ورئيس مجلس أمناء جامعة "ميريت"     elsaba7     يحيى أبو زيد: حل مشكلة الصرف الصحي بمدينة أرمنت خلال 3 أسابيع     elsaba7     حقيقية استبعاد محمد صلاح من مباراتي كينيا وجزر القمر بسبب الإصابة     elsaba7     رعب إسرائيل.. إصابة 46 إسرائيليا جراء صواريخ قطاع غزة     elsaba7     بعد وفاة هيثم أحمد زكي.. متى تكون المكملات الغذائية "آمنة"؟     elsaba7     هل كان النبى محمد يجتهد.. خالد الجندى يجيب (فيديو)     elsaba7    

من تصريحات ضد "السمنة" لـ "الاعتذار".. القصة الكاملة لاعتزال ريهام سعيد

ريهام سعيد أثناء تقديم صبايا الخير

ريهام سعيد أثناء تقديم صبايا الخير

"الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر، منظرك بيكون مش حلو وأنت بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك" بهذه الكلمات عبرت الإعلامية ريهام سعيد عن رأيها في أصحاب الأوزان الزائدة من خلال برنامجها "صبايا" على قناة الحياة يوم 19 من الشهر الحالي، لينطلق هذا الفيديو كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الأمر الذي أثار موجة انتقادات هائلة عليها وعلى برنامجها.

 

إجراءات ضدها

ردًا على تعليق ريهام سعيد على "السمنة"، قام المجلس الأعلى للمرأة بتقديم شكوى ضدها السبت، واتهمها بالإساءة لسيدات مصر خلال تناولها لموضوع السمنة، حيث استدعت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ريهام سعيد ليحقق معها في شكوى  المجلس القومي للمرأة، وقد حضرت اليوم الأحد لمقر مجلس تنظيم الإعلام لبدء التحقيق.

كما أرسل الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، السبت، خطابًا إلى الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لإخطاره بقرار النقابة بمنع ريهام سعيد من ممارسة النشاط الإعلامي، لحين تقنين أوضاعها مع النقابة، طبقا للمادتين 2- 19 من قانون النقابة.

ونتيجة لقرار وقفها عن العمل، قامت ريهام سعيد بنشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن  اعتزالها الإعلام وتفرغها لعبادة الله ومراعاة أولادها.

انتقاد المشاهير لريهام سعيد

 انتقد العديد من المشاهير محتوى حلقة ريهام سعيد عن السمنة، وكان على رأسهم الفنانة إنجي وجدان حيث انتقدت تصرفها، من خلال «إنستجرام»: « أنا واحدة تخينة ومعنديش كل المشاكل دي وغيري كتير، وكنت متعاطفة معاكي جدا لما أعلنتِ إصابتك بمرض نادر، وكنت بدعيلك، وناس كتير كانت ضدك وبقت بتدعيلك لما أعلنتي مرضك، فمش من صالحك إنك تضايقي الناس وتغلطي فيهم وتغلطي في شكلهم".

وتتابع وجدان، أنها رياضية وعلى الرغم من ذلك زاد وزنها، وتزوجت من شخص رفيع الحجم أعجب بها على الرغم من تخنها، كما أنها عددت أسباب السمنة فمنها المرض ومشكلات في الغدد وغيرها.

وسرعان ما يلحق بها السيناريست تامر حبيب، ساخرًا، عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»: «طيب التخين ممكن يخس، إنما الريهام ده يا حرام يعمل إيه؟»، وترد «سعيد» مُدافعه عن نفسها: «عيب حد مثقف زيك ياخد جملة من وسط حلقة زي الناس العادية، عيب أوي إنك تتكلم بالطريقة دي وأنت نفسك مبتقدرش ترقص وتبقى بوبي الحبوب غير لما عملت عملية وخسيت، نزلت من نظري أوي».

كذلك الفنان صلاح عبدالله، كتب عبر «تويتر»: «أنا تخين وكرشي متر قدامي، ومش ههري ولا هلقش على ريهامي».

كما علقت الفنانة زينة أسفل فيديو إنجي وجدان:«والله ما في عبء على الدولة غيرها بتقل دمها وكذبها مدعية المرض، مريضة عمليات التجميل، بتتريق على الغلابة اللي بيلبسوا عبايات وإسدال، أنا مش فاهمة ليه تبقي موجودة واحدة زي دي أساسًا، منتهى عدم الاحترافية والتنمر فاضل تعمل إيه تاني علشان تمشي تشتم الناس بالأم والأب؟».

أما عن لاعب كرة القدم أحمد حسن فقد علق عبر «إنستجرام» بنشر صورة مع والدته وعقب أسفلها، «الناس التخينة دي تعبوا وشقيوا وعرقوا واشتغلوا وعلموا ولادهم حاجات كتيرة في مشوار الحياة، الأمهات دول بركة حياتنا وكفاية دعوة واحدة بس منهم تريح القلب وتفتح الأبواب المقفولة الناس دي اللي إنتي متعرفيش عنهم وعن ظروفهم حاجة، إنتي اتكلمتي عنهم بسوء لأنك باختصار معرفتيش قيمتهم ولا هتعرفيها لأن الناس اللي وصفتيهم بالميتة دول مبيموتوش حتى ولو رحلوا عن الدنيا لأننا بنعيش بكل حاجة حلوة علموها لينا وسابوهلنا وبيسبوهلنا».

كذلك قام الفنان إيساف عبر «إنستجرام»، بنشر صورة بصحبة إحدى زميلاته بالوسط الفني: «عندًا في ريهام سعيد وردًا على كلماتها العنصرية الجارحة المفتقدة لأي نوع من أنواع الإنسانية والذوق ياريهام احنا كلنا جينا الدنيا في حاجات خارجة عن إرادتنا اخترناها أو ماخترنهاش كمخلوق خلقه الخالق العظيم، بس بقى اللي بكامل إرادتنا اخترناه هو لساننا وهي أخلاقنا وتصرفاتنا، فهما دول اللي نقدر نحاسب بعض عليهم ده لو أصلا ده كان دورنا أننا أصلا نحاسب بعض أو نتنمر على بعض، لكن دعي الخلق للخالق أحسن وتبقي ريحتي واستريحتي».

كما نشرت الفنانة الاستعراضة سما المصري  صورة للدعوى القضائية ضد الإعلامية ريهام سعيد، بسبب ما وصفته الدعوى بإهانة مرضى السمنة، واستخدام عبارات لا تليق، أدت إلى حالة استياء بالغة، حيث حددت جنح قسم الجيزة جلسة 14 أكتوبر لمحاكمة الإعلامية بتهمة إهانتها لمرضى السمنة.

وسرعان ما ردت سعيد على هجوم الجمهور ومتابعي الحلقة عليها قائلة:"الناس خدت 30 ثانية من الحلقة، وسابت سياق الحلقتين، علما بأني بدأت الحلقة بصورة ليا وأنا تخينة وقولت على نفسي مشوهة"، متسائلة عن كيفية تنمرها بنفسها إزاي اتنمر من ناس وأنا منهم".

حضور ريهام سعيد مقر الأعلى للإعلام

حضرت ريهام سعيد اليوم في مقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لحضور اجتماع برئاسة مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، وشارك فيه عبدالفتاح الجبالي وكيل المجلس، والدكتورة هدى زكريا، وجمال شوقي، وصالح الصالحي، أعضاء المجلس، بالإضافة إلى الدكتور عصام فرج أمين عام المجلس.

ووصل الدكتور عصام فرج الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى مقر المجلس بمبنى ماسبيرو في أول يوم عمل له بعد تعيينه الأربعاء الماضي في منصبه الجديد.

واستهل الاجتماع بالترحيب بالدكتور عصام فرج الذي تم تعيينه خلفا لأحمد سليم الأمين العام السابق، الذي ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض عليه لاتهامه بتقاضي رشوة.

وقررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام استكمال التحقيق في شكوى المجلس القومي للمرأة ضد ريهام سعيدالأسبوع المقبل.

وكشفت ريهام لصحيفة الوطن عقب التحقيق معها في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنها كانت مريضة سمنة وخضعت لـ3 عمليات جراحية سابقا بسبب وزنها الزائد، مؤكدة أن خالتها وعمها توفيا بسبب هذا المرض "أنا مريضة سمنة وعاملة 3 عمليات جراحات قبل كدة، وخالتي وعمي ماتوا من السمنة، فأنا بكره جدا التخن".

 

اعتذار ريهام سعيد

واعتذرت ريهام، عن تصريحاتها التي سببت حالة من الجدل والغضب عبر السوشيال ميديا، قائلة: "إذا كان خاني التعبير بكلمة ممكن تكون تقيلة من كتر خوفي على الناس، فأنا اعتذرت لأن التعبير خانني".

وعن إهانتها مرضى السمنة، بررت ريهام تصريحاتها بقولها: "كنت أقصد اللي فوق الـ300 كيلو، وكنت بردد ما يقولوه، قالتلي أنا ميتة ومبقدرش أمشي، علميا اللي فوق الـ300 كيلوا لو رفعوا إيديهم هيبقوا غرقانين". مبينة أنها أعدت تقريرًا مصورًا عن مرضى السمنة وما ذكرته عب ربرنامجها كان على لسانهم "الناس طلعت في التقرير قالت إحنا ميتين مش عارفين نتجوز أو نخلف".


اضف تعليقك

لأعلى