وائل عوني يكتب: الرئيس بريء.. الاتهام بلسان ريهام | الصباح
بروتوكول تعاون بين "مصلحة الضرائب" و"مستثمرى أكتوبر" لإنهاء مشاكل الحجز على الشركات .. وحلول سريعة لمشاكل المستثمرين     elsaba7     وزير الخارجية: المباحثات المصرية الفرنسية ركزت على الجانب الاقتصادي والاستثمارات     elsaba7     خارجية فرنسا تؤيد قرار السعودية بشأن التحقيقات بعد الهجوم على منشآت "أرامكو"     elsaba7     يكشف أسرار رحلته مع الفن .. بشير الديك يروي قصة نجاحه مع محمد الباز في "90 دقيقة"     elsaba7     «جينا سلطان» تخطف أنظار العالم في مهرجان "Egypt eye on fashion "(صور)     elsaba7     ضبط صاحب مكتب تصدير واستيراد نصب على مواطنين بدعوى تسفيرهم للخارج بالغربية     elsaba7     هاني شاكر يستعد لطرح "مصر أجمل شئ"     elsaba7     اتحاد الكرة يحدد موعد انطلاق كأس مصر     elsaba7     أمن الغربية يتمكن من ضبط مصنع متكامل لتصنيع الترمادول المخدر بمدينة طنطا(صور)     elsaba7      تعرف على أهمية زيارة أمين عام الجامعة العربية إلى السودان     elsaba7     بتوقيع محمد نور.. سما نوح تفوز بجائزة أفضل مطربة صاعدة في مهرجان Egypt Eye on Fashion     elsaba7     تامر حسني يستعد لإحياء حفل في الإسكندرية.. تعرف علي التفاصيل     elsaba7    

وائل عوني يكتب: الرئيس بريء.. الاتهام بلسان ريهام

الكاتب وائل عوني

الكاتب وائل عوني

حالة غضب عارمة أصابت جموع الشعب المصري و بالأخص نسائه، بل و امتدت موجات الغضب و الإستياء للجهات الرسمية و المنظمات الحقوقية، و ذلك بعد حلقة ريهام سعيد مذيعة برنامج "صبايا الخير" على شبكة قنوات الحياه، و التي قالت فيها "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، الناس التخينة بتشوه المنظر".

وتابعت: "وانتي ماشية كدة بالإسدال أو العباية أو الجلابية فقدتي كل أنوثتك، فقدتي ضحكتك، فقدتي كل حاجة".

ما أدى إلى قرار إدارة شبكة قنوات الحياه بوقف برنامج صبايا الخير و مذيعته، إلى أن ينتهي التحقيق معها بالمجلس الأعلى للإعلام، و قرر أيضا مجلس نقابة الإعلاميين بقيادة د. طارق سعدة منع ريهام سعيد من أي نشاط اعلامي.

هذا الرفض الشعبي و المؤسسي إنما هو صيحة في وجه كل إعلامي خرج عن مهنيته، أو أخل بمسؤوليته كقائد رأي عام، أو احترقت أوراقه و بات يبحث عن شهرته، ناسيا أو متناسيا أنه يمثل إعلام دولة بحجم و مكانة جمهورية مصر العربية!

ولما كانت الآلة الإعلامية إحدى أهم العوامل الناقلة لرسالة الدولة، و خاصة رسائل السيد الرئيس السيسي، و الذي قد أوصى بالحرص من التناول الزائد للطعام و آثاره السلبية على إنتاج الفرد و المجتمع،

خرجت كلمات الإعلامية ريهام سعيد للشعب المصري، تحمل الإهانة و التوبيخ، و هتافات الاشمئزاز و التشويه، و خطاب العنصرية و التحريض، خارجة عن مظلة علاج مشاكل السمنة و توصيل رسالة الدولة كما تدعي، و بالتالي، فإن الرئيس من رسالتها بريء، ببساطة لأن رسالة الإتهام بلسان ريهام.


اضف تعليقك

لأعلى