وائل عوني يكتب: الرئيس بريء.. الاتهام بلسان ريهام | الصباح
بسبب خلافات أسرية.. انتحار شاب القى بنفسه من الدور التاسع بفيصل     elsaba7     السيسى يبعث برقية عزاء لخادم الحرمين فى وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز     elsaba7     منى عيد تكتب: الجنية سبق الكارنية.     elsaba7     أكاديمية الشرطة تنظم ورشة العمل التدريبية الثانية حول " دور الجهاز الحكومى فى مواجهة مخططات إسقاط الدولة"     elsaba7     زيارة أعضاء هيئة التدريس والدارسين بكلية القادة والأركان لأكاديمية الشرطة     elsaba7     حقيقية التعدي على لاعب كرة قدم بالمهندسين     elsaba7     الرئيس السيسي يبعث برقية تعازي لخادم الحرمين الشريفين في وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز     elsaba7     الإسكان: استكمال سداد باقى مقدم حجز دار مصر وسكن مصر وJANNA بعد وقف التعامل     elsaba7     ندوات ارشادية وتثقيفية لحماية الطلاب من الوقوع في خطر الإدمان بالمنوفية     elsaba7     "تعرض للتنمر".. كيف استطاع محمود خسارة 70 كيلو من وزنة.. تعرف على التفاصيل (فيديو)     elsaba7     أصغر سائق توك توك في مصر.. تعرف على حكاية الطفلة "رحمه" التي تعول أهلها وتحلم بدخول كلية الطب (فيديو)     elsaba7     "فقده قدمه وأجرى 41 عملية".. تعرف على قصة محمود محارب السرطان (فيديو)     elsaba7    

وائل عوني يكتب: الرئيس بريء.. الاتهام بلسان ريهام

الكاتب وائل عوني

الكاتب وائل عوني

حالة غضب عارمة أصابت جموع الشعب المصري و بالأخص نسائه، بل و امتدت موجات الغضب و الإستياء للجهات الرسمية و المنظمات الحقوقية، و ذلك بعد حلقة ريهام سعيد مذيعة برنامج "صبايا الخير" على شبكة قنوات الحياه، و التي قالت فيها "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، الناس التخينة بتشوه المنظر".

وتابعت: "وانتي ماشية كدة بالإسدال أو العباية أو الجلابية فقدتي كل أنوثتك، فقدتي ضحكتك، فقدتي كل حاجة".

ما أدى إلى قرار إدارة شبكة قنوات الحياه بوقف برنامج صبايا الخير و مذيعته، إلى أن ينتهي التحقيق معها بالمجلس الأعلى للإعلام، و قرر أيضا مجلس نقابة الإعلاميين بقيادة د. طارق سعدة منع ريهام سعيد من أي نشاط اعلامي.

هذا الرفض الشعبي و المؤسسي إنما هو صيحة في وجه كل إعلامي خرج عن مهنيته، أو أخل بمسؤوليته كقائد رأي عام، أو احترقت أوراقه و بات يبحث عن شهرته، ناسيا أو متناسيا أنه يمثل إعلام دولة بحجم و مكانة جمهورية مصر العربية!

ولما كانت الآلة الإعلامية إحدى أهم العوامل الناقلة لرسالة الدولة، و خاصة رسائل السيد الرئيس السيسي، و الذي قد أوصى بالحرص من التناول الزائد للطعام و آثاره السلبية على إنتاج الفرد و المجتمع،

خرجت كلمات الإعلامية ريهام سعيد للشعب المصري، تحمل الإهانة و التوبيخ، و هتافات الاشمئزاز و التشويه، و خطاب العنصرية و التحريض، خارجة عن مظلة علاج مشاكل السمنة و توصيل رسالة الدولة كما تدعي، و بالتالي، فإن الرئيس من رسالتها بريء، ببساطة لأن رسالة الإتهام بلسان ريهام.


اضف تعليقك

لأعلى