شاهد.. الانتقادات تلاحق أردوغان ومطالبات بتحسين العلاقة مع مصر والمملكة | الصباح
الرئيس السيسي يبعث برقية تعازي لخادم الحرمين الشريفين في وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز     elsaba7     الإسكان: استكمال سداد باقى مقدم حجز دار مصر وسكن مصر وJANNA بعد وقف التعامل     elsaba7     ندوات ارشادية وتثقيفية لحماية الطلاب من الوقوع في خطر الإدمان بالمنوفية     elsaba7     "تعرض للتنمر".. كيف استطاع محمود خسارة 70 كيلو من وزنة.. تعرف على التفاصيل (فيديو)     elsaba7     أصغر سائق توك توك في مصر.. تعرف على حكاية الطفلة "رحمه" التي تعول أهلها وتحلم بدخول كلية الطب (فيديو)     elsaba7     "فقده قدمه وأجرى 41 عملية".. تعرف على قصة محمود محارب السرطان (فيديو)     elsaba7     برنامج "تقدر" يحقق أمنية فايزة وميدوا ويُصلح بينهما (فيديو)     elsaba7     رئيس حزب المصريين ينعي وفاة الأمير طلال بن سعود     elsaba7     "المصريين" يهنئ الدكتورة أمل لطفي جاب الله لحصولها على الأستاذية في القانون الدستوري     elsaba7     خبير: الدولة تتبني سياسات جاذبة للاستثمار الزراعي     elsaba7     مصرع سائق وأصابة أخر فى حادث تصادم سيارتين نقل وتريلا بالغربية (صور)     elsaba7     إطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على مدارس الغربية     elsaba7    

شاهد.. الانتقادات تلاحق أردوغان ومطالبات بتحسين العلاقة مع مصر والمملكة

اردوغان

اردوغان

قال تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، إنه على الرغم من السياسات العدائية التي ينتهجها الرئيس التركي رجب أردوغان ضد المملكة العربية السعودية ومصر، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت تزايدا في المطالبات الإعلامية التي تنادى بضرورة عدم التصادم مع القاهرة والرياض، وأن يتخلى أردوغان عن مشروع دعم الإخوان.


وأكد تقرير قناة المعارضة القطرية، أن هذه الأصوات، التي خرجت فى تركيا لتطالب أردوغان بإعادة تقييم مواقفه التى يتخذها تجاه مصر والسعودية، أكدت أن نقاط الاختلاف والمبررات التى يسوقها أردوغان لخلافه مع الإدارتين المصرية والسعودية واهية، ولا يمكن الأخذ بها، لا سيما وأنه يتغاضى عن كثير من الانتهاكات التي ترتكبها الحكومة القطرية.
وأشار التقرير إلى أنه في صدارة الدعاوى التىيخرجت من داخل الأوساط التركية ما قاله صباح الدين أونيكبار، الصحفى التركى البارز، حيث أكد أن مصر والسعودية هما أكبر بلاد الشرق الأوسط والعالم العربى من الناحية الاقتصادية وعدد السكان، وهو الأمر الذي يحتم على تركيا التعاون معهما وليس الخلاف .
ولفت التقرير إلى أن "أونيكبار" اعتبر أن السياسة التي ينتهجها النظام التركي ضد مصر والسعودية، في حين أنه يقيم علاقات وطيدة مع قطر، تناقض صارخ، خاصة وأن النظام القطري متورط في كثير من الجرائم والانتهاكات.


اضف تعليقك

لأعلى