شاهد.. الانتقادات تلاحق أردوغان ومطالبات بتحسين العلاقة مع مصر والمملكة | الصباح
السيسي يتابع مؤشرات الأداء الاقتصادي والمالي للعام الجاري مع الوزراء     elsaba7     «مصر والإمارات».. «حاكم الشرقة» يتفق على نقل محطة الخيول العربية إلى العاصمة الإدارية الجديدة     elsaba7     تغيير اسم شارع "القرضاوى" إلى شارع "النصر" بالمحلة     elsaba7     بروتوكول تعاون بين "مصلحة الضرائب" و"مستثمرى أكتوبر" لإنهاء مشاكل الحجز على الشركات .. وحلول سريعة لمشاكل المستثمرين     elsaba7     وزير الخارجية: المباحثات المصرية الفرنسية ركزت على الجانب الاقتصادي والاستثمارات     elsaba7     خارجية فرنسا تؤيد قرار السعودية بشأن التحقيقات بعد الهجوم على منشآت "أرامكو"     elsaba7     يكشف أسرار رحلته مع الفن .. بشير الديك يروي قصة نجاحه مع محمد الباز في "90 دقيقة"     elsaba7     «جينا سلطان» تخطف أنظار العالم في مهرجان "Egypt eye on fashion "(صور)     elsaba7     ضبط صاحب مكتب تصدير واستيراد نصب على مواطنين بدعوى تسفيرهم للخارج بالغربية     elsaba7     هاني شاكر يستعد لطرح "مصر أجمل شئ"     elsaba7     اتحاد الكرة يحدد موعد انطلاق كأس مصر     elsaba7     أمن الغربية يتمكن من ضبط مصنع متكامل لتصنيع الترمادول المخدر بمدينة طنطا(صور)     elsaba7    

شاهد.. الانتقادات تلاحق أردوغان ومطالبات بتحسين العلاقة مع مصر والمملكة

اردوغان

اردوغان

قال تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، إنه على الرغم من السياسات العدائية التي ينتهجها الرئيس التركي رجب أردوغان ضد المملكة العربية السعودية ومصر، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت تزايدا في المطالبات الإعلامية التي تنادى بضرورة عدم التصادم مع القاهرة والرياض، وأن يتخلى أردوغان عن مشروع دعم الإخوان.


وأكد تقرير قناة المعارضة القطرية، أن هذه الأصوات، التي خرجت فى تركيا لتطالب أردوغان بإعادة تقييم مواقفه التى يتخذها تجاه مصر والسعودية، أكدت أن نقاط الاختلاف والمبررات التى يسوقها أردوغان لخلافه مع الإدارتين المصرية والسعودية واهية، ولا يمكن الأخذ بها، لا سيما وأنه يتغاضى عن كثير من الانتهاكات التي ترتكبها الحكومة القطرية.
وأشار التقرير إلى أنه في صدارة الدعاوى التىيخرجت من داخل الأوساط التركية ما قاله صباح الدين أونيكبار، الصحفى التركى البارز، حيث أكد أن مصر والسعودية هما أكبر بلاد الشرق الأوسط والعالم العربى من الناحية الاقتصادية وعدد السكان، وهو الأمر الذي يحتم على تركيا التعاون معهما وليس الخلاف .
ولفت التقرير إلى أن "أونيكبار" اعتبر أن السياسة التي ينتهجها النظام التركي ضد مصر والسعودية، في حين أنه يقيم علاقات وطيدة مع قطر، تناقض صارخ، خاصة وأن النظام القطري متورط في كثير من الجرائم والانتهاكات.


اضف تعليقك

لأعلى