مشايخ تميم يدعون لزيارة إسرائيل (فيديو) | الصباح
ياسر رزق يطالب وزير الدفاع بالإدلاء بشهادته حول أوامر مرسي ضد متظاهري 30 يونيو (فيديو)     elsaba7     الخطيب يبكي ويقف دعمًا لمؤمن زكريا (صور)     elsaba7     رضا عبد المعطي: مشروع قانون لتأمين المخاطر ضد الطلاق مّحل دراسة     elsaba7     أخصائية نفسية لـ "الأمهات": بلاش تدخلوا الفصول مع أطفالها.. "هيتعودوا على كده"     elsaba7     إحدى أولياء الأمور تسرد تفاصيل اليوم الدراسي الأول لها في حياتها :" عيطت لأخر اليوم"     elsaba7     ياسر رزق: الشائعات تستهدف إضعاف حماس الرئيس.. ولولا القوات المسلحة لانهارت مصر (فيديو)     elsaba7     أرسين فينجر : "فيرمينيو يضحي بنفسه من أجل صلاح وماني"     elsaba7     ياسر رزق: «الإخوان قتلة.. والتصالح معهم مستحيل».. فيديو     elsaba7     مرتضى منصور لمحمد علي : " هفضحك يوم الخميس يا شمام" (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «يجب استمرار الرئيس السيسي لترسيخ أعمدة الدولة».. فيديو     elsaba7     "أزمة نفط على المحك".. هجوم الحوثي يوقف 50% من إنتاج أرامكو السعودية     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي وزير إعلام الدولة.. ولا يوجد أحد يتحدث باسمه».. فيديو     elsaba7    

مشايخ تميم يدعون لزيارة إسرائيل (فيديو)

تميم

تميم

قال تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، إن المسلمين حول العالم يتشوقون لزيارة المسجد الأقصى، ولكن لأن السبيل له يجب أن يمر عبر سلطات الاحتلال الإسرائيلى، أجمع جمهور علماء الأمة على عدم جواز زيارة القدس في ظل الاحتلال، لما في ذلك من تأكيد لسيادته على المقدسات الإسلامية.


وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن شيوخ تميم بن حمد أمير قطر، خالفوا جمهور العلماء، حيث أفتى أحمد الريسونى، رئيس الاتحاد العام لعلماء المسلمين - الممول من النظام القطري، بجواز زيارة المسلمين للمسجد الأقصى، والتي جاءت انسجاما مع دعوة أمير قطر السابق.
وتابع التقرير :"فتوى الريسوني كشفت الفجوة الشاسعة بين ما يدعو إليه جمهور علماء الأمة الإسلامية، وما يدعو إليه مشايخ تميم بن حمد المتنعمون بأموال الشعب القطري، ولعل معرفة مرجعية الشيخ قد تسهم في تفهم أسباب فتواه، حيث يعد أحمد الريسونى " المغربى الجنسية "، أحد صقور جماعة الإخوان الإرهابية، ودعامة لنشر فكرها في شمال إفريقيا، وقد وجد في قدرته على التلاعب بالألفاظ مهارة مكنته من خلافة مفتى الدم، يوسف القرضاوي، لرئاسة اتحاد المستشيخين الممول من الأمير تميم".
ولفت التقرير إلى أن علماء مقربين من الريسونى استنكروا فتواه، معتبرين أن هدفها سياسي بحت، تم توجيهه من بلاط حكم تميم بن حمد، للسقوط في مستنقع التطبيع.


اضف تعليقك

لأعلى