ماذا وراء سقوط طائرتين إسرائيليتين مسيرتين في لبنان؟ | الصباح
صبري فواز عن التمثيل: احنا طول الوقت على علاقة بكل أشكال البشر وكل الحالات الإنسانية     elsaba7     كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو)     elsaba7     الحماية المدنية تسيطر على حريقين ببنها     elsaba7     وزير الرياضة ينعي الطفل الزملكاوي أدهم الكيكي.. ويطمئن على والده     elsaba7     بيراميدز يكتسح إنبي برباعية في انطلاقة الدوري الممتاز     elsaba7     "صباحي" يكلف أنصاره بدعوة اهالي بلطيم للتظاهر تضامنا مع الإخوان     elsaba7     انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين     elsaba7     تحالف الأحزاب المصرية:" إثارة الفوضى تهدم الدولة المصرية     elsaba7     أحمد موسي:" الجزيرة فبركت فيديوهات فرحة الأهلي بالسوبر لهتافات ضد مصر".. (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى: 5 آلاف شخص فقط شاركوا في تظاهرات أمس (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. شاهد جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     معسكر "منتخب الصالات" ينطلق الخميس المقبل     elsaba7    

ماذا وراء سقوط طائرتين إسرائيليتين مسيرتين في لبنان؟

طائرة بدون طيار

طائرة بدون طيار

قال المحلل السياسي جورج علم، إن الدلالة على سقوط طائرتي استطلاع إسرائيليتين فوق الضاحية الجنوبية لبيروت واضحة، وأنها رسائل مباشرة للحكومة اللبنانية، وتحديدًا إلى حزب الله.

وأضاف علم بقول في نشرة أخبار قناة الغد اليوم الأحد، إن سقوط الطائرتين لم يحدث خسائر بشرية، أما على المستوى الاقليمي فتريد دولة الإحتلال الإسرائيلي أن تمارس شكلاً من أشكال الضغوط على الحشد الشعبي فى العراق، والوجود الإيراني فى سوريا، وكأن رئيس الوزراء الاسرائيلي ينوي خوض معركته الانتخابية المقبلة على تحقيق انتصارات على ما يسمى بالمحور المقاوم.. وهو الحرب على إيران وحزب الله.

 

وأوضح المحلل السياسي علم أن رئيس الوزراء اللبنانى رفض العدوان السافر على البلاد، واعتبره أعتداءاً على سيادة الدولة اللبنانية مع رفضه أن تُجر البلاد إلى الحرب مع دولة الإحتلال الإسرائيلي".

 

وأشار إلى أن الاستنكار كان واضح لدى جميع المسئولين الكبار فى الدولة اللبنانية ولكن علينا في ذات الوقت أن ننتظر كلمة رئيس حزب الله الساعة 5 مساءًا اليوم والتى سوف يرد فيها على هذا العدوان. 

 

وقال الجيش اللبناني، إن طائرة مسيرة إسرائيلية سقطت.. وأخرى انفجرت في

 

 الضاحية الجنوبية لـ بيروت مما تسبب في أضرار مادية.

 

هذا بينما نفى حزب الله اللبناني مسئوليته عن سقوط الطائرتين الإسرائيليتين، وقال إن إحدى هاتين الطائرتين سقطت دون أن تُحدث أضرارا، بينما كانت الثانية مفخخة وانفجرت، مما تسبب في إلحاق أضرار جسيمة بمبنى المركز الإعلامي التابع للحزب.

 


اضف تعليقك

لأعلى