تعرف على نتائج اجتماع اللجنة العليا للحج والعمرة اليوم | الصباح

تعرف على نتائج اجتماع اللجنة العليا للحج والعمرة اليوم

رانيا المشاط، وزيرة السياحة

رانيا المشاط، وزيرة السياحة

انعقد اليوم الأحد اللجنة العليا للحج والعمر ة الرسوم المقرر فرضها على الشركات السياحية التى لها الحق فى تنظيم رحلات العمرة، من خلال تسجيل بياناتها على “بوابة العمرة المصرية” الإلكترونية، مقابل 10 آلاف جنيه لكل شركة.

فإن عملية تسجيل الشركات بياناتها على بوابة العمرة المصرية لها شروط وهى أن تكون مصنفة فئة ” أ” ومسجلة باتحاد النقل الجوى ” الإياتا” وعدم وجود مخالفات فى موسم العمرة السابق، لافتا إلى أن عملية تسجيل البيانات خطوة أولى، قبل بدء مرحلة توثيق عقود العمرة مع الجانب السعودى .

 إن التجهيزات الفنية لبوابة العمرة المصرية أوشكت على الانتهاء وسيتم إطلاقها فى أكتوبر 2019، لافتا إلى أن إجمالى التكلفة بلغ حوالى 70 مليون جنيه.

و أن قرار إنشاء بوابة العمرة المصرية الصادر من رئيس مجلس الوزراء رقم 1782 لسنة 2019 ، يهدف لمواكبة التطور التكنولوجى والتقنى فى ميكنة الخدمات التى تقدم للمواطن كأحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 ، وكذا لتنفيذ الخطط الاستراتيجية للدولة فى مجال السياحة بما يضمن حماية الأمن والاقتصاد القومى المصرى ، ومن أجل ضمان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين على نحو يكفل احترام وحماية حقوقهم وكرامتهم بالداخل والخارج ، ولضبط وإحكام الرقابة الضريبية على الشركات السياحية.


اضف تعليقك

لأعلى