محمد حسان: 90 % من مراكز تدريب الإعلاميين "نصباية" لا تمت للمهنية بصلة | الصباح
مصدر أمني ينفي نشوب حريق بأحد المصانع بالشرقية     elsaba7     عمرو زكى يرد على شائعة وفاته.. لمصلحة من تتردد هذه الأخبار     elsaba7     ديما أحمد: رؤية وطن ٢٠٣٠ تعمل وفقا لسياسية الدولة     elsaba7     وزير التنمية المحلية: بحث90 ألف شكوى للمواطنين.. و15 يوما مهلة لشركات النظافة لحل أزمات القمامة     elsaba7     وزير خارجية البحرين : نأسف لعدم جدية قطر لحل الأزمة     elsaba7     كورة ستار | مشاهدة مباراة النار بين برشلونة وأنتر في أبطال أوروبا | يلاشوت     elsaba7     وزير التنمية المحلية: إحالة عدد من مسؤولي الأحياء للنيابة الإدارية بعد تفقد الأوضاع     elsaba7     وائل نجم: الخطوط مجهولة الهوية تُمثل تهديدا أمنيا للمجتمع     elsaba7     وزير الداخلية في اسوان للوقوف على محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين فاعليات منتدى أسوان(صور )     elsaba7     أبو العطا: زيارة رئيس جنوب أفريقيا لمصر تعكس خصوصية العلاقات بين البلدين     elsaba7     تعرف على موعد تحريك أسعار تذاكر القطارات المكيفة (فيديو)     elsaba7     خبير لبناني: انقسامات جوهرية بين قوى الحراك.. والأجندة الأمريكية حاضرة في المشهد     elsaba7    

محمد حسان: تراجع مستوى الإعلاميين يسبب "وجع" لجميع من أتقنوا المهنة

محمد حسان: 90 % من مراكز تدريب الإعلاميين "نصباية" لا تمت للمهنية بصلة

الإعلامي محمد حسان

الإعلامي محمد حسان

كشف الإعلامي محمد حسان، المذيع بالتلفزيون المصري، عن حالة التراجع الكبيرة التي وصلت إليها نشرات الأخبار وتقديم البرامج في العديد من القنوات التلفزيونية، مؤكدا أن هذا التراجع يسبب حالة كبيرة من الوجع لجميع من أتقنوا مهنة الإعلام وتقديم البرامج وإذاعة النشرات.

وأضاف حسان، خلال لقائه مع الإعلامية «قصواء الخلالي» في برنامج «المساء مع قصواء» المذاع على فضائية «TeN»، أن أكثر ما يسبب حالة كبيرة من الإزعاج في بعض القنوات النطق الخطأ للعديد من مذيعي النشرات ومقدمي البرامج بجانب الكتابة الركيكة في التقارير الإخبارية وهو ما يسبب إزعاجا كبيرا عند سماع مثل تلك الأخطاء.

ووجه حسان نصيحة لشباب الإعلاميين في بداية طريقهم الإعلامي بضرورة تنمية مواهبهم الإعلامية، لافتا إلى أن 90% من مراكز إعداد الإعلاميين بمثابة "نصباية" لا تمت لواقع الإعلام بأي صلة من قريب أو بعيد، ومن يحاضرون فيها يتحدثون عن تاريخهم في مهنة الإعلام دون التركيز على تنمية مهارات الدارسين.

وشدد على أن من يريد ثقل موهبته من شباب الإعلاميين يعتمد على مراكز معتمدة وموثوقة، خاصة أن تلك المراكز المعتمدة لا تبالغ في التكلفة لكن تقدم للدارسين الخطوات الصحيحة للتنمية.


اضف تعليقك

لأعلى