محمد حسان: 90 % من مراكز تدريب الإعلاميين "نصباية" لا تمت للمهنية بصلة | الصباح
"العصار" يستقبل وزير القوات المسلحة بالسنغال "بمصنع 200 الحربي"     elsaba7     مدبولى يتابع تنفيذ تكليفات الرئيس بحل مشكلات المصانع المتعثرة     elsaba7     تحويلات مرورية بمناسبة إزالة كوبرى الحلمية وتنفيذ كوبرى جديد     elsaba7     أحمد عبد الدايم يرأس مراسم قرعة البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة بمشاركة 17 ناديا.. صور     elsaba7     تحت عنوان "الانتماء لدى الشباب" بدء ندوة أمانة المصريين بالشرقية     elsaba7     "حذرت من حروب الجيل الرابع والخامس".. بدء ندوة "الانتماء لدى الشباب" بحزب المصريين (صور)     elsaba7     خبير اقتصادي : يجب الضرب بيد من حديد على من يحاول تصفية شركات قطاع الاعمال     elsaba7     "المصريين": افتتاحات "أبو زعبل" خطوة نحو الاستقلال في الصناعات المدنية والعسكرية     elsaba7     غلق ١٦ محل وكافتيريا مخالفة فى حملة مرافق بالغربية     elsaba7     بالعصا والحجارة .. الأطفال يمنعون متعاطى المخدرات من دخول قرية نمرة البصل بالمحلة ( صور)     elsaba7     مدير الطب الوقائي بالمنوفية:١٣٢ ندوة توعوية لطلاب المدارس ومجالس المدن للوقاية من فيروس كورونا     elsaba7     ظهور طبقة بيضاء تغطى ترعة " بحر سيف " المغذية للأراضى الزراعية بكفر الزيات ( صور )     elsaba7    

محمد حسان: تراجع مستوى الإعلاميين يسبب "وجع" لجميع من أتقنوا المهنة

محمد حسان: 90 % من مراكز تدريب الإعلاميين "نصباية" لا تمت للمهنية بصلة

الإعلامي محمد حسان

الإعلامي محمد حسان

كشف الإعلامي محمد حسان، المذيع بالتلفزيون المصري، عن حالة التراجع الكبيرة التي وصلت إليها نشرات الأخبار وتقديم البرامج في العديد من القنوات التلفزيونية، مؤكدا أن هذا التراجع يسبب حالة كبيرة من الوجع لجميع من أتقنوا مهنة الإعلام وتقديم البرامج وإذاعة النشرات.

وأضاف حسان، خلال لقائه مع الإعلامية «قصواء الخلالي» في برنامج «المساء مع قصواء» المذاع على فضائية «TeN»، أن أكثر ما يسبب حالة كبيرة من الإزعاج في بعض القنوات النطق الخطأ للعديد من مذيعي النشرات ومقدمي البرامج بجانب الكتابة الركيكة في التقارير الإخبارية وهو ما يسبب إزعاجا كبيرا عند سماع مثل تلك الأخطاء.

ووجه حسان نصيحة لشباب الإعلاميين في بداية طريقهم الإعلامي بضرورة تنمية مواهبهم الإعلامية، لافتا إلى أن 90% من مراكز إعداد الإعلاميين بمثابة "نصباية" لا تمت لواقع الإعلام بأي صلة من قريب أو بعيد، ومن يحاضرون فيها يتحدثون عن تاريخهم في مهنة الإعلام دون التركيز على تنمية مهارات الدارسين.

وشدد على أن من يريد ثقل موهبته من شباب الإعلاميين يعتمد على مراكز معتمدة وموثوقة، خاصة أن تلك المراكز المعتمدة لا تبالغ في التكلفة لكن تقدم للدارسين الخطوات الصحيحة للتنمية.


اضف تعليقك

لأعلى