مصر تُسجل رقمًا جديدًا في «موسوعة جينيس» بأطول علم في العالم (صور وفيديو) | الصباح

مصر تُسجل رقمًا جديدًا في «موسوعة جينيس» بأطول علم في العالم (صور وفيديو)

منة مسعد / 2019-08-24 16:59:35 / منوعات
صورة

صورة

مع شعورنا بالعزّة والفخر بدخول مصر «موسوعة جينيس» للأرقام القياسية بأعرض كوبري معلق في العالم، والبالغ عرضه 66.8 متر، ليتخطى كوبري (بورن مان) بكندا الذي حصل على مركز «أعرض كوبري» في العالم عام 2012، والاطلاع والبحث بالموسوعة، وجدت أن أطول علم في العالم سجل باسم دولة عربية شقيقة (السعودية)؛ فكيف لشعب ودولة من أقدم دول العالم لا يكون هذا الرقم مسجل لها بطريقة يصعب تخطيها أو تحقيقها، وأن تقوم بكتابة أسماء الشهداء والواجب على هذا العلم، وأن تُقدمه هدية إلى قواتنا المسلحة في عيدها الوطني ذكرى السادس من اكتوبر المجيد وسط أجواء شعبية وشبابية سمية.

صورة

في احتفالية شعبية كبيرة يشارك فيها كافة فئات المجتمع وخاصة الشباب من الجنسين لتُصبح الاحتفالية حدث عالمي بدخول مصر في يوم العزة والكرامة الذي يواكب 6 اكتوبر إلى «موسوعة جينيس» للأرقام القياسية لنعلنها مدوية أن الشعب المصري خلف قادة وخلف دولته مهما كانت التحديات والتضحيات وليعلم الجميع أن مصر بلد الأمن والأمان.

وتهدف هذه الاحتفالية الاحتفالية إلى كسر الرقم السابق وتسجيل رقم قياسي جديد باسم أقدم دولة في التاريخ واهداءه هذا العام إلى درع الوطن وسيفه يوم عيدهم بـ6 اكتوبر يوم أن انتصرت مصر فيها.

مصر تسجل رقم جديد في «موسوعة جينيس» بأطول علم في العالم.

علم مصري يجول جميع محافظات مصر ومعظم أنحاء الوطن العربي، ليترك عليه كل طفل عربي بصمته، ويستطيع أن يحصد هذا العلم مركز جديد في «موسوعة جينيس» العالمية للأرقام القياسية، لأنه أطول علم في العالم، وبذلك تكون مصر قد حققت إنجاز جديد يشهده العالم.

صورة

أطول علم في العالم هو علم يبلغ طوله 5 كليو متر، مصنوع من القماش، وهو بطول كورنيش الإسكندرية، مرصع بصور الشهداء ويحمل بصمات كل طفل عربي، سُطر الأطفال عليه ببعض العبارات باللغة العربية، سواء كانت كلمة في حب البلد أو حب الله، أو بعض من أبيات الشعر أوعن أمنياتهم في المستقبل.

والهدف من هذا العلم، هو جمع الشعب المصري تحت رايته، وغرس الوطنية في أطفال العالم العربي وتعزيز الانتماء والحفاظ على الهوية العربية وتنشيط اللغة العربية، وأيضًا تعبيرًا عن العرفان والجميل للمؤسسات العسكرية ولما تقوم به من دور هام في خدمة الوطن لذلك من المقرر أن يتم الاحتفال بهذا العلم يوم 6 أكتوبر ضمن احتفالية ذكرى نصر أكتوبر المجيد.

وهذا العلم تم عرضه في دولة الإمارات ، ومن المحتمل أيضًا أن يتم عرضه قريبًا في المملكة العربية السعودية، ومنذ تقديم الفكرة لـ«موسوعة جينيس»، وأعجبت بالفكرة ودعمتها وأرادت العديد من دول العالم تطبيقها ومنهم دولة كندا.

صابر: العلم بأيدي الأطفال.. ومُسطّر باللغة العربية

قال الداعية المعاصر أحمد صابر ، أن الهدف من إطلاق العلم هو غرس الانتماء والوطنية والحفاظ على الهوية واللغة العربية، حيث تم تسجيل فكرة العلم في وزراه الثقافة منذ 4 سنوات، بالإضافة إلى طلب تسجيلها في «موسوعة جينيس» للأرقام القياسية، موضحًا أن العلم مصنوع بأيادي مصرية ومكتوب عليه بأيادي الاطفال باللغة العربية.

وتابع الداعية المعاصر: فكرة العلم لها هدف ثقافي وعلمي لجيل المستقبل، حيث شارك الاطفال بالكتابة عليه باللغة العربية سواء ببيت شعر، أو بالإجابة عن سؤال ماذا يريد أن يكون في المستقبل؟.. أو كلمه في حب البلد أو في حب الله، وأسعى من خلال المبادرات تطوير اللغة العربية ونشرها، وتوجيه رسالة للعالم أننا دولة متحضرة ومتعلمة.

وأضاف: موسوعة جينيس أعجبت بالفكرة وهى فرصة لتصدير هذه الفكرة للدول في الخارج، حيث من الممكن القيام بعمل هذا العلم بعدة لغات، وبالفعل وزارة الثقافة في كندا أرادت أن تطبيقها ولكنى فضلت أن أبدأ الفكرة بلغتنا العربية.

واستطرد صابر: هذا هو العلم الحقيقي الذى نحتاجه، وأراه فرصة أيضا لتنشيط اللغة العربية بالدول التي ضعفت فيها هذه اللغة " لغة القرآن" الثرية.

صورة

ويدخل هذا العلم موسوعة جينيس للأرقام القياسية ويكون بذلك عمل إبداعي جديد تشهده جميع دول العالم، ولكنه ليس أول إنجاز مصري يشهده العالم فقد دخلت مصر الموسوعة من قبل بإنجازها لأعرض كوبري في العالم.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى