أستاذ أمراض باطنة يناشد السيسي بعمل مبادرة للكشف المبكر على مرض السكر لدى الأطفال | الصباح
تحويلات مرورية بمناسبة إزالة كوبرى الحلمية وتنفيذ كوبرى جديد     elsaba7     أحمد عبد الدايم يرأس مراسم قرعة البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة بمشاركة 17 ناديا.. صور     elsaba7     تحت عنوان "الانتماء لدى الشباب" بدء ندوة أمانة المصريين بالشرقية     elsaba7     "حذرت من حروب الجيل الرابع والخامس".. بدء ندوة "الانتماء لدى الشباب" بحزب المصريين (صور)     elsaba7     خبير اقتصادي : يجب الضرب بيد من حديد على من يحاول تصفية شركات قطاع الاعمال     elsaba7     "المصريين": افتتاحات "أبو زعبل" خطوة نحو الاستقلال في الصناعات المدنية والعسكرية     elsaba7     غلق ١٦ محل وكافتيريا مخالفة فى حملة مرافق بالغربية     elsaba7     بالعصا والحجارة .. الأطفال يمنعون متعاطى المخدرات من دخول قرية نمرة البصل بالمحلة ( صور)     elsaba7     مدير الطب الوقائي بالمنوفية:١٣٢ ندوة توعوية لطلاب المدارس ومجالس المدن للوقاية من فيروس كورونا     elsaba7     ظهور طبقة بيضاء تغطى ترعة " بحر سيف " المغذية للأراضى الزراعية بكفر الزيات ( صور )     elsaba7     تطعيم 44% من الأطفال ضد شلل الأطفال بالإسكندريه في يومها الأول     elsaba7     صحة المنوفية تتتبع "القادمين من الخارج" في منازلهم يوميا     elsaba7    

أستاذ أمراض باطنة يناشد السيسي بعمل مبادرة للكشف المبكر على مرض السكر لدى الأطفال

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

ناشد الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بطب جامعة القاهرة، الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمل مبادرة للكشف المبكر على الأطفال بداية من سن 10 سنوات في المدارس لحمايتهم من مرض السكر.

وتابع الغزالي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن السكر يصيب الأطفال بنوعين الأول الذي يصيب الأطفال والشباب صغار السن وفي تلك الحالة يحصل تدمير للأنسولين في سنوات عمره الأولى ويستمر في الحصول على أنسلوين مدى الحياة.

 

وأضاف الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بطب جامعة القاهرة أن كل عشرة من الأطفال والشباب المصابين بالسكر لديهم النوع الثاني الذي يصيب الكبار نظرا لزيادة الوزن.

 

وحذر أستاذ أمراض الباطنة والسكر بطب جامعة القاهرة الأهل من ترك الأطفال يأكلون الوجبات سريعة التحضير لأنها تزيد من مخاطر الإصابة بالسكر.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى