أستاذ أمراض باطنة يناشد السيسي بعمل مبادرة للكشف المبكر على مرض السكر لدى الأطفال | الصباح
مصدر أمني ينفي نشوب حريق بأحد المصانع بالشرقية     elsaba7     عمرو زكى يرد على شائعة وفاته.. لمصلحة من تتردد هذه الأخبار     elsaba7     ديما أحمد: رؤية وطن ٢٠٣٠ تعمل وفقا لسياسية الدولة     elsaba7     وزير التنمية المحلية: بحث90 ألف شكوى للمواطنين.. و15 يوما مهلة لشركات النظافة لحل أزمات القمامة     elsaba7     وزير خارجية البحرين : نأسف لعدم جدية قطر لحل الأزمة     elsaba7     كورة ستار | مشاهدة مباراة النار بين برشلونة وأنتر في أبطال أوروبا | يلاشوت     elsaba7     وزير التنمية المحلية: إحالة عدد من مسؤولي الأحياء للنيابة الإدارية بعد تفقد الأوضاع     elsaba7     وائل نجم: الخطوط مجهولة الهوية تُمثل تهديدا أمنيا للمجتمع     elsaba7     وزير الداخلية في اسوان للوقوف على محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين فاعليات منتدى أسوان(صور )     elsaba7     أبو العطا: زيارة رئيس جنوب أفريقيا لمصر تعكس خصوصية العلاقات بين البلدين     elsaba7     تعرف على موعد تحريك أسعار تذاكر القطارات المكيفة (فيديو)     elsaba7     خبير لبناني: انقسامات جوهرية بين قوى الحراك.. والأجندة الأمريكية حاضرة في المشهد     elsaba7    

أستاذ أمراض باطنة يناشد السيسي بعمل مبادرة للكشف المبكر على مرض السكر لدى الأطفال

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

ناشد الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بطب جامعة القاهرة، الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمل مبادرة للكشف المبكر على الأطفال بداية من سن 10 سنوات في المدارس لحمايتهم من مرض السكر.

وتابع الغزالي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن السكر يصيب الأطفال بنوعين الأول الذي يصيب الأطفال والشباب صغار السن وفي تلك الحالة يحصل تدمير للأنسولين في سنوات عمره الأولى ويستمر في الحصول على أنسلوين مدى الحياة.

 

وأضاف الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بطب جامعة القاهرة أن كل عشرة من الأطفال والشباب المصابين بالسكر لديهم النوع الثاني الذي يصيب الكبار نظرا لزيادة الوزن.

 

وحذر أستاذ أمراض الباطنة والسكر بطب جامعة القاهرة الأهل من ترك الأطفال يأكلون الوجبات سريعة التحضير لأنها تزيد من مخاطر الإصابة بالسكر.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى