بريطانيا تدخل على خط الرباعى العربى فى مقاطعة المافيا القطرية | الصباح
السيسي يستقبل وزير الخارجية الفرنسي لبحث التطورات المتعلقة بعدد من الملفات الإقليمية     elsaba7     "الإحصاء" تعلن انخفاض استيراد الشاي بمقدار 13.1%     elsaba7     السيسي يتابع مؤشرات الأداء الاقتصادي والمالي للعام الجاري مع الوزراء     elsaba7     «مصر والإمارات».. «حاكم الشرقة» يتفق على نقل محطة الخيول العربية إلى العاصمة الإدارية الجديدة     elsaba7     تغيير اسم شارع "القرضاوى" إلى شارع "النصر" بالمحلة     elsaba7     بروتوكول تعاون بين "مصلحة الضرائب" و"مستثمرى أكتوبر" لإنهاء مشاكل الحجز على الشركات .. وحلول سريعة لمشاكل المستثمرين     elsaba7     وزير الخارجية: المباحثات المصرية الفرنسية ركزت على الجانب الاقتصادي والاستثمارات     elsaba7     خارجية فرنسا تؤيد قرار السعودية بشأن التحقيقات بعد الهجوم على منشآت "أرامكو"     elsaba7     يكشف أسرار رحلته مع الفن .. بشير الديك يروي قصة نجاحه مع محمد الباز في "90 دقيقة"     elsaba7     «جينا سلطان» تخطف أنظار العالم في مهرجان "Egypt eye on fashion "(صور)     elsaba7     ضبط صاحب مكتب تصدير واستيراد نصب على مواطنين بدعوى تسفيرهم للخارج بالغربية     elsaba7     هاني شاكر يستعد لطرح "مصر أجمل شئ"     elsaba7    

بريطانيا تدخل على خط الرباعى العربى فى مقاطعة المافيا القطرية

الحاكم القطري

الحاكم القطري

أكد تقرير بثته فضائية "مباشر قطر"، أن العمليات الإرهابية التي ضربت على مدى السنوات الماضية عددا من مدن الدول الغربية، دفعت حكوماتها إلى تغيير سياستها في التعامل بجدية مع النداءات العربية، المطالبة بضرورة ردع الدول الراعية للإرهاب، وعلى رأسها النظام القطري.


وبحسب التقرير، فإن "داليا زيادة"، مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، أكدت أن دراسة القضاء البريطاني لوثائق تثبت تورط المافيا القطرية في دعم "جبهة النصرة " الإرهابية، تعد دليلا على أن التوجه البريطاني بات مغايرا تماما في التعامل مع أمير الإرهاب تميم بن حمد.
وأشارت زيادة إلى أن هذا العام يشهد تغييرا واضحا في السياسات البريطانية، التي أصبحت تميل إلى دعم دول المقاطعة العربية، مبينة أن بريطانيا كانت تميل للتعامل مع المسائل الخاصة بالدعم القطري للإرهاب بحذر شديد، بحثا عن مكاسب ذاتية، إلا أنه بعدما طالها من إرهاب تميم، تأكدت أن النظام القطري لم يعد ورقة رابحة.
ولفت التقرير إلى أن الوثائق البريطانية عززت من قوتها الإجراءات التصعيدية، التي قام بها أردوغان تركيا - المتمرغ في أموال تميم الإرهاب - اليوم، عندما هرول بآلياته إلى الأراضي السورية، في محاولة لوقف زحف الجيش السوري على معقل جبهة النصرة الإرهابية في مدينة خان شيخون.
وأردف:"النهاية تبدو قريبة، فالتغيرات الأيديولوجية الأخيرة في السياسات الغربية سيتم ترجمتها في إطار إجرائي قانوني، من شأنه تصنيف النظام القطري كراع للإرهاب، ومن ثم اتخاذ إجراءات تصعيدية، لتضييق الخناق على الإرهاب وداعميه".

 


اضف تعليقك

لأعلى