بريطانيا تدخل على خط الرباعى العربى فى مقاطعة المافيا القطرية | الصباح
بسبب خلافات أسرية.. انتحار شاب القى بنفسه من الدور التاسع بفيصل     elsaba7     السيسى يبعث برقية عزاء لخادم الحرمين فى وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز     elsaba7     منى عيد تكتب: الجنية سبق الكارنية.     elsaba7     أكاديمية الشرطة تنظم ورشة العمل التدريبية الثانية حول " دور الجهاز الحكومى فى مواجهة مخططات إسقاط الدولة"     elsaba7     زيارة أعضاء هيئة التدريس والدارسين بكلية القادة والأركان لأكاديمية الشرطة     elsaba7     حقيقية التعدي على لاعب كرة قدم بالمهندسين     elsaba7     الرئيس السيسي يبعث برقية تعازي لخادم الحرمين الشريفين في وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز     elsaba7     الإسكان: استكمال سداد باقى مقدم حجز دار مصر وسكن مصر وJANNA بعد وقف التعامل     elsaba7     ندوات ارشادية وتثقيفية لحماية الطلاب من الوقوع في خطر الإدمان بالمنوفية     elsaba7     "تعرض للتنمر".. كيف استطاع محمود خسارة 70 كيلو من وزنة.. تعرف على التفاصيل (فيديو)     elsaba7     أصغر سائق توك توك في مصر.. تعرف على حكاية الطفلة "رحمه" التي تعول أهلها وتحلم بدخول كلية الطب (فيديو)     elsaba7     "فقده قدمه وأجرى 41 عملية".. تعرف على قصة محمود محارب السرطان (فيديو)     elsaba7    

بريطانيا تدخل على خط الرباعى العربى فى مقاطعة المافيا القطرية

الحاكم القطري

الحاكم القطري

أكد تقرير بثته فضائية "مباشر قطر"، أن العمليات الإرهابية التي ضربت على مدى السنوات الماضية عددا من مدن الدول الغربية، دفعت حكوماتها إلى تغيير سياستها في التعامل بجدية مع النداءات العربية، المطالبة بضرورة ردع الدول الراعية للإرهاب، وعلى رأسها النظام القطري.


وبحسب التقرير، فإن "داليا زيادة"، مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، أكدت أن دراسة القضاء البريطاني لوثائق تثبت تورط المافيا القطرية في دعم "جبهة النصرة " الإرهابية، تعد دليلا على أن التوجه البريطاني بات مغايرا تماما في التعامل مع أمير الإرهاب تميم بن حمد.
وأشارت زيادة إلى أن هذا العام يشهد تغييرا واضحا في السياسات البريطانية، التي أصبحت تميل إلى دعم دول المقاطعة العربية، مبينة أن بريطانيا كانت تميل للتعامل مع المسائل الخاصة بالدعم القطري للإرهاب بحذر شديد، بحثا عن مكاسب ذاتية، إلا أنه بعدما طالها من إرهاب تميم، تأكدت أن النظام القطري لم يعد ورقة رابحة.
ولفت التقرير إلى أن الوثائق البريطانية عززت من قوتها الإجراءات التصعيدية، التي قام بها أردوغان تركيا - المتمرغ في أموال تميم الإرهاب - اليوم، عندما هرول بآلياته إلى الأراضي السورية، في محاولة لوقف زحف الجيش السوري على معقل جبهة النصرة الإرهابية في مدينة خان شيخون.
وأردف:"النهاية تبدو قريبة، فالتغيرات الأيديولوجية الأخيرة في السياسات الغربية سيتم ترجمتها في إطار إجرائي قانوني، من شأنه تصنيف النظام القطري كراع للإرهاب، ومن ثم اتخاذ إجراءات تصعيدية، لتضييق الخناق على الإرهاب وداعميه".

 


اضف تعليقك

لأعلى