في اليوم العالمي لإلغاء الرق.. "العبودية العصرية" تجتاح العالم | الصباح
بسبب خلافات أسرية.. انتحار شاب القى بنفسه من الدور التاسع بفيصل     elsaba7     السيسى يبعث برقية عزاء لخادم الحرمين فى وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز     elsaba7     منى عيد تكتب: الجنية سبق الكارنية.     elsaba7     أكاديمية الشرطة تنظم ورشة العمل التدريبية الثانية حول " دور الجهاز الحكومى فى مواجهة مخططات إسقاط الدولة"     elsaba7     زيارة أعضاء هيئة التدريس والدارسين بكلية القادة والأركان لأكاديمية الشرطة     elsaba7     حقيقية التعدي على لاعب كرة قدم بالمهندسين     elsaba7     الرئيس السيسي يبعث برقية تعازي لخادم الحرمين الشريفين في وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز     elsaba7     الإسكان: استكمال سداد باقى مقدم حجز دار مصر وسكن مصر وJANNA بعد وقف التعامل     elsaba7     ندوات ارشادية وتثقيفية لحماية الطلاب من الوقوع في خطر الإدمان بالمنوفية     elsaba7     "تعرض للتنمر".. كيف استطاع محمود خسارة 70 كيلو من وزنة.. تعرف على التفاصيل (فيديو)     elsaba7     أصغر سائق توك توك في مصر.. تعرف على حكاية الطفلة "رحمه" التي تعول أهلها وتحلم بدخول كلية الطب (فيديو)     elsaba7     "فقده قدمه وأجرى 41 عملية".. تعرف على قصة محمود محارب السرطان (فيديو)     elsaba7    

في اليوم العالمي لإلغاء الرق.. 40 مليون شخص يعانون من " العبودية العصرية"

في اليوم العالمي لإلغاء الرق.. "العبودية العصرية" تجتاح العالم

عادل نصار / 2019-08-23 19:25:31 / منوعات
صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

يحيى العالم اليوم ذكرى تجارة الرقيق والقضاء عليه، حيث قررت منظمة الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسكو الاحتفاء بهذا اليوم لإحياء مأساة تجارة الرقيق ومحاولات القضاء عليها على مر العصور، جاء ذلك خلال تقرير أذاعته قناة الغد الإخبارية، والذي أوضح أن العبودية العصرية اتخذت شكلا جديدا لها يتمثل في الاتجار بالبشر والأعضاء والاستغلال الجنسي والعمل بالإكراه.

وأفاد التقرير بأن ثورة العبيد بدأت في أغسطس عام 1791، في أحدى دول فرنسا، خلال اشتعال الثورة الفرنسية، حيث قام الأفارقة بثورة على الفرنسيين فدمروا المزارع والمدن وأستولى أحد الأفارقة على زمام الأمور في البلاد وأعاد إليها شيء من النظام.

 

وأوضح التقرير أن بحلول عام 1792 سيطر العبيد على ثلثي الجزيرة، كما احتلت أسيا ومنطقة المحيط الهادي المرتبة الأولى في العالم من ناحية انتشار العبودية العصرية.

 

 

 

وأشار التقرير إلى أن الحروب والفقر والبطالة تظل وراء أنتشار تلك العبودية مثل الاتجار بالبشر وتجارة الأعضاء والاستغلال الجنسي والعملي بالإكراه، ووفقًا لتقارير رسمية فإن هناك أكثر من 40 مليون ضحية للعبودية العصرية، بحسب مؤشرات الرق لعام 2018.

 


اضف تعليقك

لأعلى