بعد قرار "المركزي" بخفض سعر الفائدة.. تعرف على استراتيجيات البنوك التحفيزية لدفع عجلة الاستثمار | الصباح
بروتوكول تعاون بين "مصلحة الضرائب" و"مستثمرى أكتوبر" لإنهاء مشاكل الحجز على الشركات .. وحلول سريعة لمشاكل المستثمرين     elsaba7     وزير الخارجية: المباحثات المصرية الفرنسية ركزت على الجانب الاقتصادي والاستثمارات     elsaba7     خارجية فرنسا تؤيد قرار السعودية بشأن التحقيقات بعد الهجوم على منشآت "أرامكو"     elsaba7     يكشف أسرار رحلته مع الفن .. بشير الديك يروي قصة نجاحه مع محمد الباز في "90 دقيقة"     elsaba7     «جينا سلطان» تخطف أنظار العالم في مهرجان "Egypt eye on fashion "(صور)     elsaba7     ضبط صاحب مكتب تصدير واستيراد نصب على مواطنين بدعوى تسفيرهم للخارج بالغربية     elsaba7     هاني شاكر يستعد لطرح "مصر أجمل شئ"     elsaba7     اتحاد الكرة يحدد موعد انطلاق كأس مصر     elsaba7     أمن الغربية يتمكن من ضبط مصنع متكامل لتصنيع الترمادول المخدر بمدينة طنطا(صور)     elsaba7      تعرف على أهمية زيارة أمين عام الجامعة العربية إلى السودان     elsaba7     بتوقيع محمد نور.. سما نوح تفوز بجائزة أفضل مطربة صاعدة في مهرجان Egypt Eye on Fashion     elsaba7     تامر حسني يستعد لإحياء حفل في الإسكندرية.. تعرف علي التفاصيل     elsaba7    

بعد قرار "المركزي" بخفض سعر الفائدة.. تعرف على استراتيجيات البنوك التحفيزية لدفع عجلة الاستثمار

البنك المركزى

البنك المركزى

قال محسن عادل، المحلل الاقتصادي، إن إرهاصات خفض أسعار الفائدة مقررة منذ أكثر من شهرين، لافتًا إلى أن منحنى معدلات التضخم أعطى ارياحية للبنك المركزي أن يقلل من معدلات أسعار الفائدة الاستثنائية خلال الفترة الماضية.

وأضاف عادل، خلال مداخلة له بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة الغد، أنه بعد انتهاء المرحلة الأولى من برنامج الاصلاح الاقتصادي وانتهاء اتفاقية قرض صندوق النقد الدولي فكان لابد من البدء في استراتيجية تحفيزية والتي تمثلت في خفض سعر الفائدة، مشيرًا إلى أن هناك فوائض بالسيولة داخل الاقتصاد المصري تحتاج إلى إعادة توجيهها إلى الاستثمار المباشر.

 

وأشار المحلل الاقتصادي إلى أن قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة يأتي ضمن خطة تنشيد الاستثمار الأجنبي خلال الفترة القادمة، موضحًا أن البنوك سوف تتجه إلى تخفيض أسعار الفائدة على الودائع وشهادات الاستثمار وقد اعلنا بنكي مصر والأهلي المصري عن هذا القرار.

 

 

 

يذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى المصري قررت خلال اجتماعها الدوري خفض أسعار الفائدة واحدا ونصفا بالمئة  وذلك للمرة الأولى منذ فبراير الماضي، حيث قررت اللجنة خفض كل من سعر عائد الإيداع لليلة واحدة إلى 14.25% من 15.75% والإقراض ليلة واحدة إلى 15.25% من 16.75% 

 

وعزت اللجنة هذه الخطوة إلى استمرار احتواء الضغوط التضخمية والتطورات المحلية والعالمية، مضيفة أن القرار يتسق مع تحقيق معدل التضخم المستهدف والبالغ تسعة بالمئة.

 

 

 


اضف تعليقك

لأعلى