بعد قرار "المركزي" بخفض سعر الفائدة.. تعرف على استراتيجيات البنوك التحفيزية لدفع عجلة الاستثمار | الصباح
بسبب خلافات أسرية.. انتحار شاب القى بنفسه من الدور التاسع بفيصل     elsaba7     السيسى يبعث برقية عزاء لخادم الحرمين فى وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز     elsaba7     منى عيد تكتب: الجنية سبق الكارنية.     elsaba7     أكاديمية الشرطة تنظم ورشة العمل التدريبية الثانية حول " دور الجهاز الحكومى فى مواجهة مخططات إسقاط الدولة"     elsaba7     زيارة أعضاء هيئة التدريس والدارسين بكلية القادة والأركان لأكاديمية الشرطة     elsaba7     حقيقية التعدي على لاعب كرة قدم بالمهندسين     elsaba7     الرئيس السيسي يبعث برقية تعازي لخادم الحرمين الشريفين في وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز     elsaba7     الإسكان: استكمال سداد باقى مقدم حجز دار مصر وسكن مصر وJANNA بعد وقف التعامل     elsaba7     ندوات ارشادية وتثقيفية لحماية الطلاب من الوقوع في خطر الإدمان بالمنوفية     elsaba7     "تعرض للتنمر".. كيف استطاع محمود خسارة 70 كيلو من وزنة.. تعرف على التفاصيل (فيديو)     elsaba7     أصغر سائق توك توك في مصر.. تعرف على حكاية الطفلة "رحمه" التي تعول أهلها وتحلم بدخول كلية الطب (فيديو)     elsaba7     "فقده قدمه وأجرى 41 عملية".. تعرف على قصة محمود محارب السرطان (فيديو)     elsaba7    

بعد قرار "المركزي" بخفض سعر الفائدة.. تعرف على استراتيجيات البنوك التحفيزية لدفع عجلة الاستثمار

البنك المركزى

البنك المركزى

قال محسن عادل، المحلل الاقتصادي، إن إرهاصات خفض أسعار الفائدة مقررة منذ أكثر من شهرين، لافتًا إلى أن منحنى معدلات التضخم أعطى ارياحية للبنك المركزي أن يقلل من معدلات أسعار الفائدة الاستثنائية خلال الفترة الماضية.

وأضاف عادل، خلال مداخلة له بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة الغد، أنه بعد انتهاء المرحلة الأولى من برنامج الاصلاح الاقتصادي وانتهاء اتفاقية قرض صندوق النقد الدولي فكان لابد من البدء في استراتيجية تحفيزية والتي تمثلت في خفض سعر الفائدة، مشيرًا إلى أن هناك فوائض بالسيولة داخل الاقتصاد المصري تحتاج إلى إعادة توجيهها إلى الاستثمار المباشر.

 

وأشار المحلل الاقتصادي إلى أن قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة يأتي ضمن خطة تنشيد الاستثمار الأجنبي خلال الفترة القادمة، موضحًا أن البنوك سوف تتجه إلى تخفيض أسعار الفائدة على الودائع وشهادات الاستثمار وقد اعلنا بنكي مصر والأهلي المصري عن هذا القرار.

 

 

 

يذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى المصري قررت خلال اجتماعها الدوري خفض أسعار الفائدة واحدا ونصفا بالمئة  وذلك للمرة الأولى منذ فبراير الماضي، حيث قررت اللجنة خفض كل من سعر عائد الإيداع لليلة واحدة إلى 14.25% من 15.75% والإقراض ليلة واحدة إلى 15.25% من 16.75% 

 

وعزت اللجنة هذه الخطوة إلى استمرار احتواء الضغوط التضخمية والتطورات المحلية والعالمية، مضيفة أن القرار يتسق مع تحقيق معدل التضخم المستهدف والبالغ تسعة بالمئة.

 

 

 


اضف تعليقك

لأعلى