تعرف على احدث طرق عمليات تكميم المعدة | الصباح
ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7     ندى بسيوني: «كنت دحيحة واستقلت من العمل الأكاديمي».. فيديو     elsaba7     "منظمة العفو الدولية" تفتح النار على قطر     elsaba7     ندى بسيوني تناشد الدولة بإنتاج الدرما.. القطاع الخاص يبحث عن الربح (فيديو)     elsaba7     تصعيد جديد.. وزارة الدفاع الأمريكية تقدم لـ"ترامب" خيارات الرد على هجوم "أرامكو"     elsaba7     ندى بسيوني: «لا يجوز تقديم العنف والمخدرات في الدراما.. والرقابة الحل».. فيديو     elsaba7     فلاح أمريكي يشتري عجلاً بخمسة أطراف ليجري له عملية جراحية     elsaba7     مبادرة شبابية من أجل إعلام أفضل بعنوان " قعدة إعلاميين"     elsaba7     تجديد شهادة الأيزو الدوليه (ISO 9001) للشركه المصريه للمطارات ومطار الغردقه الدولى     elsaba7     بالتعاون مع الأوقاف.. توزيع شنط المدارس على الأطفال المشاركين في مسابقة القرآن الكريم     elsaba7     قيادي بحزب الحرية يعلن التأييد الكامل للقوات المسلحة والرئيس السيسي     elsaba7    

تعرف على احدث طرق عمليات تكميم المعدة

هانى جمعة / 2019-08-23 14:32:07 / منوعات
السمنة

السمنة

أوضح الدكتور هشام عبد الله إستشارى الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام ، أن أحدث ما توصلت إليه جراحات السمنة العالمية , جراحة جديدة من خلال المنظار أيضا تعرف بتكميم المعدة المعدل , حيث يتم وضع band أو حلقة حول المعدة المكممة فى العملية فتمنع تمددها فى حالة ان المريض زود فى أكله بعد الشبع .

 

وأضاف أن المريض إذا إراد تزويد كمية الطعام فتقوم هذه الحلقة بالضغط على عصب معين فى المعدة فتعطى إحساس الشبع و تمنعه من إستكمال طعامه .
وقال الدكتور هشام عبد الله أن الشخص المرشح لتكميم المعدة هو مريض السمنة الذى يتناول الطعام بكميات كبيرة و لديه زيادة فى الوزن عن المثالى أكثر من 30 كجم أو مؤشر كتلة الجسم , فى وجود أمراض أخرى مثل الضغط والسكر وأمراض العظام،  أنه لا توجد شروط محددة لعملية تكميم المعدة للتخلص من السمنة المفرطة، فهى مناسبة لمختلف الأعمار من عمر 18 إلى 65 سنة على أن يتم عمل كافة التحاليل الطبية و الأشاعات و إطلاع الطبيب عليها.


اضف تعليقك

لأعلى