النقل :برنامج الاستعلام من خلال "المحمول" يساهم في توفير المعلومات عن مواعيد القطارات  | الصباح
"الحلم الإفريقي" تنظم رحلة ترفيهية لأطفال الجاليات الإفريقية في ملاهي دريم بارك (صور)     elsaba7     محافظ المنوفية بعد زيارة مفاجئة لمستشفى الشهداء يقرر فسخ التعاقد مع شركة النظافة بالمستشفى     elsaba7     النائب محمد السيسي: القمة الخليجية هي قمة التكاملية بين دول التعاون     elsaba7     غدًا.. مهرجان إيجي فاشون يكرم الفنانة انجي شرف     elsaba7     بروتوكول تعاون بين منظمة "أفروأكت" والغرفة التجارية بالجيزة     elsaba7     "مصاب بالسل".. تفاصيل إعدام "عجل بقرى" فى مجزر طنطا (صور)     elsaba7     منع تشغيل أتوبيسات النقل الجماعى خط المحلة - طنطا .. ومصدر أمنى ينفى (صور)     elsaba7     رئيس الطائفة الانجيلية يشيد بجهود الرئاسة والأجهزة الأمنية لجهودهم لصالح الطوائف المسيحية     elsaba7     عربون محبة.. أحلام تقرر الغناء باللهجة المصرية لأول مرة     elsaba7     مصرع شخص أسفل عجلات قطار بالغربية     elsaba7     الجيش الليبي يتوعد لأردوغان.. القوات البحرية: سنضرب أية سفينة تركية     elsaba7     تفاصيل اجتماع نواب سابقين بالكونجرس الأمريكي لضخ استثمارات بمصر     elsaba7    

النقل :برنامج الاستعلام من خلال "المحمول" يساهم في توفير المعلومات عن مواعيد القطارات 

وزير النقل

وزير النقل

في إطار حرص وزارة النقل على إتخاذ كافة الإجراءات والآليات الخاصة بتسهيل سفر السادة المواطنين عبر خطوط السكك الحديدية أشارت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم الى استمرار عمل برنامج الاستعلام والحجز من خلال التليفون المحمول والذي يتم استخدامه لمواكبة التقدم التكنولوجى وزيادة منافذ بيع التذاكر، وتوفير المعلومات اللازمة من مواعيد القطارات وأسعار التذاكر، والذي يساهم في التيسير على ركاب السكك الحديدية فى حجز المقاعد والحصول على التذكرة وتقديم الخدمات بشكل أفضل بدون جهد وتوفيرا للوقت.

  1. ك

 

وأشار البيان إلى أن برنامج الحجز عن طريق الهاتف المحمول يقوم بتسهيل عملية الاستعلام والحجز على القطارات مما يوفر له الوقت والجهد، وسهولة التواصل مع الركاب، وتلقى المقترحات، وإبلاغ العملاء باى أخبار عن طريق الخدمة الإخبارية بالإضافة إلى القضاء على السوق السوداء لوجود أسماء الركاب على التذكرة وبكشف مشرف القطار.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن هذا البرنامج يتم تحميله من على المتجر الالكتروني (Play store) فى الموبايل باسم (قطارات مصر حجز واستعلام ) وسيتم لاحقاً توفير نسخة من البرنامج على (Apple store) ويتم تحميل البرنامج وتسجيل الدخول ثم يقوم الراكب بإنشاء حساب جديد إذا لم يكن له حساب من قبل على الموقع الالكتروني لحجز التذاكر، وبعد ذلك يتم من خلال البرنامج الاستعلام عن المواعيد والأسعار والمقاعد المتاحة بالقطارات المكيفة، ويقوم الراكب بحجز المقاعد من خلال اختيار محطتى القيام والوصول وتاريخ السفر والدرجة وأسماء الركاب، بالإضافة إلى وجود شاشة المقترحات بإرسال اى مقترحات حيث يتم دراستها وتنفيذ ما هو متاح للتنفيذ.
كما أشار البيان الى أن شركة تكنولوجيا معلومات النقل «ترانس آي تي» الذراع التكنولوجي لوزارة النقل وهي إحدى شركات هيئة السكك الحديدية المتخصصة في مجال نظم المعلومات هي التي قامت بتنفيذ هذا التطبيق وانها تكثف العمل حاليا لتطوير هذا التطبيق لكي يتم حجز تذاكر القطارات الغير مكيفة أيضاً الى جانب حجز تذاكر القطارات المكيفة والذي يتم حاليا عن طريق هذا التطبيق

وتستقبل شركة ترانس اي تي المقترحات والشكاوى الخاصة بالتطبيق عبر خدمة واتساب على رقم 01095444407 وعلى الايميل
m-info@enr.gov.eg


اضف تعليقك

لأعلى