عمرو عزت سلامة يبحث نقل التكنولوجيا الحديثة للكليات الزراعية بالجامعات العربية | الصباح

عمرو عزت سلامة يبحث نقل التكنولوجيا الحديثة للكليات الزراعية بالجامعات العربية

صورة

صورة

بحث امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة مع وفد من منظمة الاغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم الأربعاء، عملية نقل التكنولوجيا الحديثة للكليات الزراعية بالجامعات العربية.

واتفق الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مقر اتحاد الجامعات بعمان، بحضور الامين العام المساعد للاتحاد الدكتور عبدالرحيم الحنيطي، على عقد مؤتمر مشترك يهدف إلى تحقيق التنمية الزراعية الشاملة في الوطن العربي بالتعاون بين الاتحاد و(الفاو) والمنظمة الدولية ارنينا.

وقال الدكتور عمرو سلامة: إن الاتحاد من خلال الجمعية العلمية لكليات الزراعة التابعة له يستطيع زيادة حجم التعاون في المجال الزراعي بين الجامعات العربية والمؤسسات الزراعية المحلية والاقليمية والدولية.

واكد سلامة ضرورة تحسين مستوى القطاع الزراعي في الوطن العربي من خلال استخدام التقنيات الحديثة والتعاون مع المؤسسات ذات الصلة في الدول المتقدمة، مشيرا إلى ان قطاع الزراعة في الدول المتطورة قطع شوطاً كبيراً في مجال استخدام التكنولوجيا الحديثة والأساليب النموذجية في زيادة الانتاج الزراعي.

واوضح سلامة ان هذه الجمعيات يمكن الاستفادة منها من خلال تعزيز مبدأ التعاون والتنسيق المشترك والتدريب بين مؤسسات المجتمع المدني والجامعات لمعرفة الاحتياجات الضرورية والمهمة للمجتمعات العربية.

واشار مستشار السياسات الزراعية في منظمة الاغذية والزراعة المهندس اكرم الجاف إلى سياسة الانفتاح والتعاون الدولي التي بدأت منظمة الفاو تنفيذها أخيراً من خلال التوسع الافقي في العلاقات الدولية وفتح آفاق للتعاون والتنسيق مع مؤسسات التعليم العربية والدولية للمساهمة بنقل التكنولوجيا الحديثة للقطاع الزراعي في المجتمعات الفقيرة لمساعدتها على تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية والزراعية.


اضف تعليقك

لأعلى