بعد أن اعتمده «الفيفا».. من هم أعضاء مجلس «الجبلاية» المؤقت؟(بروفايل) | الصباح
وزير الشباب والرياضة يرشح "عفيفي" لعضوية قصور الثقافة     elsaba7     «الأكاديمية العربية» تحتفل بتخرج دفعة جديدة من كلية الإدارة والتكنولوجيا     elsaba7     "تنسيقية شباب الاحزاب": فيديوهات الجزيرة أمس مفبركة.. كشفنا أكاذيبهم (فيديو)     elsaba7     الشباب والرياضة" تستقبل الوفد الشبابي السعودي ضمن برنامج التبادل الشبابي     elsaba7     نجلة حمدين صباحي توضح حقيقة اعتقال والدها     elsaba7     "TeN" تكشف زيف أبواق جماعة الإخوان وكتائبها الإلكترونية أمس     elsaba7     نجاح غير مسبوق للاكتتاب الخاص فى صندوق «آفاق» لشركة العربى الأفريقى لإدارة الاستثمارات     elsaba7     توابع السوبر تحدد بوصلة الأهلى والزمالك فى «تحدى إسكندرية»     elsaba7     "أبويا راجل عسكري وله تاريخ".. نجلة سامي عنان تكشف حقيقة "التغريدات" التي نُشرت على لسان والدها     elsaba7     وزير الاتصالات «يفتتح مركز البريد المصرى للتبادل واللوجستيات بمطار القاهرة الدولى     elsaba7     خالد الجندي لمروجي الشائعات: منافقين "يكذبون الكذبة ويصدقوها"     elsaba7     رواتب هزيلة و حقوق مهدرة ووعود زائفة :عمال مصر.. المعذبون فى الأرض     elsaba7    

بعد أن اعتمده «الفيفا».. من هم أعضاء مجلس «الجبلاية» المؤقت؟(بروفايل)

مادونا عاطف / 2019-08-21 19:52:44 / رياضة
اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اعتماده رسميًا تشكيل اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، حيث جاء تشكيل اللجنة عقب استقالة أعضاء الاتحاد بعد خروج منتخب مصر من كأس الأمم الإفريقية السابقة، إلى جانب  تشكيل اللجنة برئاسة عمرو الجنايني، حيث جاء اعتماد مجلس مؤقت للجبلاية  حتى يوم 31 يوليو 2020، وجاءت أسماء اللجنة المؤقتة كما يلي: "عمرو الجنايني رئيسًا للاتحاد، من محمد فضل، أحمد عبد الله، جمال محمد علي، سحر عبدالحق". وتولت اللجنة إدارة شئون الجبلاية خلال الفترة المنصوص عليها

وترصد «الصباح» عبر السطور التالية محطات في حياة كُل عضو من هؤلاء الأعضاء، ومسيرته في عالم الرياضة حتى شغل منصب عضوًا بالاتحاد المصري.

عمرو الجنايني

مواليد 25 أكتوبر 1964، يبلغ من العمر ٥٥ عامًا، كان عضو بمجلس إدارة نادي الزمالك في الفترة من 2006 إلي 2013، وهو عضو مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة، و الرئيس التنفيذي لأحد البنوك الكبري، متزوج ولديه ثلاث أبناء وهم: إنجي ويوسف وفرح، وحاليًا هو رئيس اتحاد الكرة المؤقت حتي 31 يوليو 2020.

جمال محمد علي

عميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط منذ عام 2018، بدأ جمال عمله كمعيد في قسم أصول التربية الرياضية والترويح و كان أستاذًا مساعدًا بنفس القسم، كما تولي منصب القائم بأعمال رئيس مجلس قسم أصول التربية الرياضية و الترويح علي فترتين من 1999 إلي 2002، و من 2003 إلي 2004.

كما شغل منصب رئيس قسم الإدارة الرياضية و الترويح، و أستاذ الإدارة الرياضية و رئيس قسمها في عام 2005 و 2006.

وهو رئيس اللجنة الأكاديمية، و عضو مجلس الإدارة في نقابة المهن الرياضية في مصر.

في مجال التدريب الرياضي بدأ كمدرب في نادي "أبنوب الرياضي" عام 1990، و مدير فني في نادي "صدف الرياضي" و "الواليدية " و "أسمنت أسيوط" ثم "سيراميك الفراعنة" في موسم 2006 و 2007، و الكثير من المناصب الأخري الفنية في أندية و فرق مصرية مختلفة.

و في الاتحاد المصري للكرة كان حكمًا من الدرجة الأولي بين عام 1988 و 2002، و في الولايات المتحدة حتي 1993 و من هنا جاء بخبرة كبيرة فالتحكيم.

و استمر في التقدم و الحصول علي المناصب و اكتساب الخبرات حتي أصبح نائب رئيس اتحاد الكرة المؤقت حتي 31 يوليو 2020.

محمد فضل

 نجم النادي الأهلي السابق، ولد 12 أغسطس 1980، ويبلغ من العمر 39 عامًا، انضم إلى قائمة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2008، واستطاع تسجيل 104هدفًا طوال رحلته الرياضية، كما أنه تولي منصب مدير لجنة التعاقدات في الأهلي وحقق نجاحاته فيه ثم رحل عن القلعة الحمراء.  

سجل فضل أهدافه مع عدة أندية لعب لها وهم: "المصري، والاسماعيلي، و المقاولون العرب، وسموحة" هذا بخلاف النادي الأهلي، كما انه صاحب تجربة  احترافية في نادي كاظمة الكويتي.

قبل سنوات تلقي خبر وفاة شقيقته التي كانت في رحلة صراع مع مرضها و توفت في عز شبابها، و كان الحزن شديد عليه و لم يفق من الصدمة الأولي حتي دخل في الثانية بوفاة والدته بعد شقيقته بأسبوع من شدة الحزن علي ابنتها، ثم بعد فترة تفرق شمل الأسرة بوفاة المستشار "فضل الحسيني" والد اللاعب، لتصبح حياة نجم الأهلي السابق أكثر قسوة وحزنًا.

و كان محمد فضل لديه أسرة صغيرة تهون عليه حزنه علي فراق الأحبة متكونة من زوجة و ثلاثة أبناء أصبحوا اثنين بوفاة نجله الصغير إسماعيل في حادث سيارة أليم أمام أعين والديه و أشقائه.

سحر عبد الحق

هي أول إمرأة ترأس نادي في تاريخ مصر الرياضي، وذلك بعد أن فازت برئاسة نادي النصر.

طبيبة التحاليل الحاصلة علي ماجستير في للتحاليل الطبية و أمراض الدم و دبلومة الميكروبيولوجي، و أخري في البرمجة اللغوية الجسدية و غيرها في التسويق و علوم الإدارة، تعمل في إدارة المعامل الطبية المتطورة و حصلت علي شهادات تقدير من الحكومة المصرية لدورها الفعال في برنامج الرياضة للجميع، و السيطرة علي مرضي السكري، و الضغط، و السمنة، و هشاشة العظام، لتنضم مؤخرًا لاتحاد الكرة المصري في مجلس مؤقت لمدة عام.

أحمد عبدالله

سبق له اللعب لنادي الزمالك في فترة التسعينيات وبداية الألفية الجديدة.

 


اضف تعليقك

لأعلى