واشنطن بوست: مقتل ألفي جندي أمريكي خلال 11 عاما من حرب أفغانستان | الصباح
رئيس المصريين عن لقاء السيسي في الدستورية: يعي جيدا دور قضاء مصر الشامخ     elsaba7     تأجيل محاكمة المتهمين بتعذيب وهتك عرض طالب جامعى إلى نوفمبر القادم بالغربية     elsaba7     نوفمبر القادم فيلم "أيخ" عرض خاص علي مسرح المقر البابوي بالكنيسه المرقسية بالإسكندريه     elsaba7     بعد إعلان وقف إطلاق النار.. العدوان التركي مستمر ويقتل 24 مدنيا في سوريا     elsaba7     محافظ الإسكندرية وعمدة باڤوس يزوران أقدم حلواني يوناني بعروس البحر     elsaba7     الرئيس يلتقي برؤساء المحاكم الدستورية ويؤكد على أهمية الوعى الشعبى لتعزيز دور القانون     elsaba7     الرئيس السيسي يجتمع بالعصار ويوجه بتوطين صناعة النقل فى مصر     elsaba7     وزير الآثار يكشف أسرار جديدة عن "خبيئة العساسيف"     elsaba7     ضبط عاطل وبحوزته 28 تذكرة هيروين وبندقية ألية بالغربية     elsaba7     صور.. تفاصيل العثور على كنوز "خبيئة العساسيف"بالأقصر     elsaba7     ميلان يبحث التعاقد مع جوارديولا لقيادة الفريق الموسم المقبل     elsaba7     الرئيس السيسي: "أؤكد فخري وجميع المصريين بالمحكمة الدستورية العليا"     elsaba7    

واشنطن بوست: مقتل ألفي جندي أمريكي خلال 11 عاما من حرب أفغانستان

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
واشنطن بوست: مقتل ألفي جندي أمريكي خلال 11 عاما من حرب أفغانستان

واشنطن بوست: مقتل ألفي جندي أمريكي خلال 11 عاما من حرب أفغانستان

ذكرت صحيفة ""واشنطن بوست"" الأمريكية اليوم الأحد، أن حصيلة قتلى الجيش الأمريكي في الحرب الأفغانية خلال ال 11 عاما الماضية تعدت حاجز ألفي قتيل، وذلك مع استعداد الولايات المتحدة لسحب معظم قواتها المقاتلة من أفغانستان بحلول نهاية عام 2014.


ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم الأحد، أن  حصيلة قتلى الجيش الأمريكي في الحرب الأفغانية خلال ال 11 عاما الماضية تعدت  حاجز ألفي قتيل، وذلك مع استعداد الولايات المتحدة لسحب معظم قواتها المقاتلة من  أفغانستان بحلول نهاية عام 2014.


وقالت الصحيفة -في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- إن عدد القتلى  ارتفع بشكل كبير في الأشهر الأخيرة الماضية، نظرا لموجة الهجمات التي تشنها قوات  الجيش والشرطة الأفغانية ضد قوات أمريكية وحلف شمال الأطلسي (الناتو) وحالة  الشكوك حيال ما إذا كانت قوات التحالف ستحقق أهدافها بمساعدة الحكومة الأفغانية  في الاعتماد على نفسها عقب انسحاب معظم القوات الأجنبية.


وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى مقتل ما لا يقل عن 1190 جنديا من قوات الناتو  خلال الحرب الأفغانية بالإضافة إلى ألفي جندي أمريكي.

 

وتابعت الصحيفة تقول: إنه وفقا لبياني معهد بروكنجز، فإن 2ر40\% من الوفيات  ناجمة عن تفجيرات لعبوات ناسفة، وأغلبها جاءت بعد أن أمر الرئيس الأمريكي باراك  أوباما بإرسال 33 ألف جندي أمريكي؛ لتعزيز القوات في أفغانستان لمواجهة تصاعد  نشاط حركة طالبان و6ر30\% من الوفيات ناجمة عن سلوك معادي للقوات الأمريكية.


ورأت الصحيفة أنه على الرغم من تعهد أوباما بأن معظم القوات الأمريكية ستغادر  أفغانستان بحلول نهاية عام 2014، إلا أن القوات الأمريكية والناتو والتحالف تهاجم  وتموت مثل ذي قبل.


وإختتمت الصحيفة تقريرها بأنه "على الرغم من قيام أوباما بسحب 33 ألف جندي  أمريكي من أفغانستان، إلا أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة لا تزال لديها 108 آلاف جندي -من بينهم 68 ألف جندي أمريكي- وسيقوم العديد منهم بتدريب قوات الأمن الأفغانية لتحل محلها".

 


اضف تعليقك

لأعلى