خبير: واشنطن ستربح معركتها الدبلوماسية بسهولة أمام إيران في البحر المتوسط | الصباح
بعد حادث صفط اللبن.. تعرف على التعديلات المرورية الجديدة بالمحور     elsaba7     "قبل وفاته".. بماذا أوصى الرئيس التونسي الراحل "زين العابدين بن علي"؟     elsaba7     ما هو موقف جماهير الأهلي عقب تولي البدري قيادة المنتخب؟     elsaba7     مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7    

خبير: واشنطن ستربح معركتها الدبلوماسية بسهولة أمام إيران في البحر المتوسط

ترامب

ترامب

قال رئيس المنتدى العربي للسياسات الإيرانية، محمد محسن أبو النور، إن تحذير الخارجية الأمريكية لليونان من تقديم أي مساعدة للناقلة الإيرانية واعتبرته بمثابة تقديم دعم لمنظمة إرهابية، هو بمثابة تطبيق واشنطن لنظرية النفوذ في العلاقات الدولية بالطاقة الدبلوماسية القصوى، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لها نفوذ في كل محيط بالعالم لذا تريد الضغط على إيران في تلك منطقة البحر المتوسط، خاصة أن واشنطن لها علاقة جيدة بكل الدول المطلة على البحر المتوسط.

وأضاف أبو النور خلال لقاء له على فضائية الغد الاخبارية، مع الإعلامية سهام عبدالقادر، أنه يمكن للولايات المتحدة أن تربح المعركة السياسية والدبلوماسية بسهولة، خاصة أن إيران ليس لها أي نفوذ  بحري أو عسكري في تلك المنطقة، متابعاً أن التحرك الأمريكي جاء في مسارين، الأول هو الإلتزام الأمريكي بسياسات الضغط الدبلوماسي والعقوبات الاقتصادية بشكل مشدد على إيران، في ظل السعي الأمريكي لتصفير العائدات الإيرانية من النفط، والمسارالثاني هو إلتزام واشنطن بقرارها بإدراج الحرس الثوري كـ منظمة إرهابية، بعد أن ثبُت أن تلك الناقلة تتبع للحرس الثوري الذي يسيطر على قطاع النفط في إيران.

وأشار أبو النور إلى أن اليونان لها علاقات جيدة مع الولايات المتحدة مقابل علاقات فاترة مع إيران، مؤكداً أن طهران فشلت في إقامة علاقات قوية بتلك الدول المجاورة لتركيا وشمال البحر المتوسط.

 


اضف تعليقك

لأعلى