استشاري جلدية يكشف التوتر النفسي يتسبب في تساقط الشعر | الصباح
سامح شكري خلال لقائه مع رئيسة كرواتيا: نرفض العدوان التركي في سوريا     elsaba7     بسبب الحرائق.. محمد صلاح يتعاطف مع شعب لبنان: "يحفظهم الله ويبعد عنهم كل شر"     elsaba7     محامي بالنقض: لابد من تدخل الدولة لسحب الحضانة من الآباء والأمهات غير المؤهلين (فيديو)     elsaba7     رسميًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" بحضور كبار رجال الدولة     elsaba7     الفريق أول محمد زكي يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة “رعد 31” مع الرماية بالذخيرة الحية     elsaba7     اللواء توفيق منصور قاىد مدرعات الجيش الثالث يوضح لطلاب المنوفية"انتصارات اكتوبر قيم وبطولات"     elsaba7     رئيسة النواب البحريني: نقف مع السعودية في مواجهة الاعتداءات الإرهابية     elsaba7     مخاطر الإدمان والايدز أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية     elsaba7     إسرائيل مُظلمة.. بسبب الطقس السيئ انهيار كباري وانقطاع للكهرباء     elsaba7     رئيس "المصريين": غزو سوريا سيعجل بنهاية أردوغان     elsaba7     "نفسنة" تركي آل الشيخ من تحية فان دام لـ محمد رمضان     elsaba7     لوحدة.. محمد صلاح يشارك في مران ليفربول قبل مواجهة الـ يونايتد     elsaba7    

استشاري جلدية يكشف التوتر النفسي يتسبب في تساقط الشعر

عادل نصار / 2019-08-20 18:03:25 / منوعات
4 عادات خاطئة تسرع فى ظهور الشعر الأبيض.. ما هم؟

4 عادات خاطئة تسرع فى ظهور الشعر الأبيض.. ما هم؟

يجهل الكثير من الأشخاص معرفة أن شعر الإنسان ينمو حسب الدورة فسيولوجية وأن الاضطراب في التوازن الفسيولوجي ومنها التوتر النفسي يعد من أحد أكبر الأسباب التي تتسبب في تساقط الشعر وهذا ما يُشير إليه الدكتور عمرو مصطفى، استشاري أمراض الجلدية والعلاج بالليزر.

ويقول الدكتور مصطفى إنه يوجد 3 أنواع من تساقط الشعر مرتبطة بالمستوى المرتفع مع الضغط النفسي:

 

- تساقط الشعر في هذه الحالة يدفع الضغط النفسي الشديد عدد كبير من بصيلات الشعر للدخول في مرحلة ركود وفي خلال بضعة أشهر قد يتساقط الشعر المصاب فجأة أثناء تمشيط الشعر أو غسله.

 

- هوس نتف الشعر عبارة عن رغبة لا يمكن مقاومتها لنزع الشعر من فروة الرأس ويكون نزع الشعر وسيلة للتعامل مع المشاعر السلبية مثل الضغط النفسي والتوتر والملل.

 

- الثعلبة وارتباطه من ضمن عوامل كثيرة من الممكن هي الضغط النفسي الحاد وعند الإصابة بالثعلبة يهاجم الجهاز المناعي بصيلات الشعر وهذا يُسبب تساقط الشعر.


اضف تعليقك

لأعلى