صدق أو لا تصدق.. الحلاوة الطحينية فيها سم قاتل | الصباح
"منظمة العفو الدولية" تفتح النار على قطر     elsaba7     ندى بسيوني تناشد الدولة بإنتاج الدرما.. القطاع الخاص يبحث عن الربح (فيديو)     elsaba7     تصعيد جديد.. وزارة الدفاع الأمريكية تقدم لـ"ترامب" خيارات الرد على هجوم "أرامكو"     elsaba7     ندى بسيوني: «لا يجوز تقديم العنف والمخدرات في الدراما.. والرقابة الحل».. فيديو     elsaba7     فلاح أمريكي يشتري عجلاً بخمسة أطراف ليجري له عملية جراحية     elsaba7     مبادرة شبابية من أجل إعلام أفضل بعنوان " قعدة إعلاميين"     elsaba7     تجديد شهادة الأيزو الدوليه (ISO 9001) للشركه المصريه للمطارات ومطار الغردقه الدولى     elsaba7     بالتعاون مع الأوقاف.. توزيع شنط المدارس على الأطفال المشاركين في مسابقة القرآن الكريم     elsaba7     قيادي بحزب الحرية يعلن التأييد الكامل للقوات المسلحة والرئيس السيسي     elsaba7     تعرف على حركة التنقلات الجديدة في وزارة البترول     elsaba7     مصنوع من أعقاب سجائر.. لوح تجديف لتنظيف البحر في لبنان (فيديو)     elsaba7     مواطن يستغيث بـ"الثروة السمكية" لإنقاذ مزرعته الخاصة (مستندات)     elsaba7    

صدق أو لا تصدق.. الحلاوة الطحينية فيها سم قاتل

دعاء سعيد / 2019-08-20 14:33:36 / منوعات
ارشيفيىة

ارشيفيىة

شهدت الفترة الأخيرة تداول بعض التنويهات عن غش الحلاوة الطحينة بالأسواق .

وقدم الدكتور مروان سالم أخصائي الصيدلة الاكلينيكية والتغذية العلاجية نصائح لكشف غش الحلاوة الطحينية، مشيرا إلى أن الحلاوة لابد أن تكون 50% من طحينة السمسم و50% من الحلوى مما يعطي لونا غامقا للحلاوة .

ونصح سالم بالابتعاد عن الحلاوة البيضاء حيث إنها تحتوي علي ثاني أكسيد التيتانيوم وهي مادة مبيضة تستخدم ضمن أدوات الماكياج ويستخدمها بعض المصانع فى صناعة الحلاوة، لافتا أن المادة غير مصرح بتداولها في مصر تحتوي علي رصاص وزرنيخ وهي مواد مسرطنة ناصحا بالابتعاد عن الحلاوة البيضاء نهائيا وشراء الداكنة فقط.


اضف تعليقك

لأعلى