مصطفى الفقى: سأخوض انتخابات الشيوخ.. ولم أرفض رئاسة المجلس | الصباح

مصطفى الفقى: سأخوض انتخابات الشيوخ.. ولم أرفض رئاسة المجلس

الدكتور مصطفى الفقي

الدكتور مصطفى الفقي

>>حزب «الوفد» على رأس أولوياتى فى الترشح باعتبارى رئيسه الشرفى

أكد مصطفى الفقى، أمين عام مكتبة الإسكندرية، أنه سيخوض انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة، سواء على المقاعد الفردية أو من خلال أحد الأحزاب السياسية فى القائمة، موضحًا أن دور مجلس الشيوخ الذى يحل محل مجلس الشورى مهم خلال الفترة المقبلة، والدستور الجديد منحه صلاحيات واسعة، بعكس مجلس الشورى سابقًا.

وعن الحزب السياسى الذى يخوض منه «الفقى» انتخابات الشيوخ، قال إنه حاليًا ينتمى إلى حزب «الوفد»، وفى حال اندماج «الوفد» مع أحزاب أخرى كبيرة مثل «مستقبل وطن» و«المصريين الأحرار» فى تحالف واحد سيكون ضمن القائمة ممثلاً عن «الوفد»، حيث إنه كان يشغل منصب الرئيس الشرفى للحزب.

وأضاف أنه لم يرفض رئاسة مجلس الشيوخ من قبل كما أشيع فى إحدى وسائل الإعلام المقروءة، مؤكدًا أنه لم يعرض عليه من الأساس، وإنما فى حال طلب التحالف المزمع تشكيله خلال الفترة المقبلة، التواجد ضمن هيئة مكتب المجلس، سواء فى الرئاسة أو الوكالة، فلن يمانع، وإنما لن يسعى إليها، لأنه سيخدم داخل مجلس الشيوخ من أى مقعد.

وعن موعد انتخابات الشيوخ، توقع «الفقى» أنها ستكون بداية العام المقبل، قبل انتخابات مجلس النواب المقبلة فى 2020 مباشرة، موضحًا أن المجلس سينتهى من الصيغة النهائية لقانون انتخابات مجلس الشيوخ، فى الفصل التشريعى الخامس والأخير، والذى يبدأ فى أكتوبر المقبل، وبعدها يتم تحديد الخريطة الزمنية للانتخابات.

على الجانب الآخر، استعدت الأحزاب السياسية لانتخابات المحليات، بعد تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مؤتمر الشباب الأخير، بأنها ستكون خلال الفترة المقبلة قبل انتخابات مجلس النواب، لاستكمال الهيكل التشريعى والقانونى للبلاد، وفقًا للدستور الأخير، وأيضًا معاونة الأجهزة التنفيذية فى الدولة، بالإضافة إلى الدفع بشريحة كبيرة من الشباب والمرأة، فى المحليات المقبلة.


اضف تعليقك

لأعلى