هل أنهت وسائل التواصل الاجتماعي مشكلات اختراق الخصوصية؟ (فيديو) | الصباح

هل أنهت وسائل التواصل الاجتماعي مشكلات اختراق الخصوصية؟ (فيديو)

عادل نصار / 2019-08-19 17:58:33 / منوعات
واتس أب وفيس بوك وإنستجرام

واتس أب وفيس بوك وإنستجرام

قال الدكتور فؤاد شعث، باحث فى مجال تكنولوجيا المعلومات، إن شركات التواصل الاجتماعي تقوم باختراق البيانات والحسابات الخاصة للمستخدمين، حيق يقومون ببيع هذة البيانات لشركات تجارية أخري، ولهذا هناك 10 قضايا تم رفعها على شركة الفيس بوك بإرلندى حيث هناك المقر العام لها.

وأضاف شعث، مع يارا حمدوش، عبر الفقرة الإخبارية، التى تذاع على قناة الغد الإخبارية، أن 4 قضايا تم إدان شركة فيس بوك بها، حيث تقوم الشركة بالصنت على هذة البيانات سواء مسموعه أو مكتوبة وتقوم بترجمتها لشركات أخري تستخدمها فى أغراض أخري.

وأوضح أنه يجب أن يكون هناك مجتمع عربي يقوم بخلق تكتل يعمل على  مراقبة هذة الشركات التى تخترق الحسابات الخاصة بالمستخدميين، حيث ان الدول الأوربية منعت هذة الشركات تخزين بيانات المستخدمين.

وأشار إلى أن الاتحاد الاوربي قام بإصدار القوانين التى تطبق الغرامات على الشركات التى تخترق الخصوية وقد تصل هذة الغرامات إلى 4% من أرباح الشركات.

في أزمة جديدة تواجه شركة فيسبوك ومواقع التواصل الأخرى فضيحة التنصت على مكالمات المستخدمين على تطبيقات المحادثات الصوتية.

وكانت شركة فيسبوك أقرت بهذه الاتهامات، مشيرًة إلى أنها كانت تهدف إلى تطوير الذكاء الصناعي، كما أقرت كل من شركات جوجل وآبل وأمازون بأنها تجسست على المكالمات الصوتية للمستخدمين من أجل تحسين منتجاتها.


اضف تعليقك

لأعلى