الآثار.. إزاله التعديات بمنطقه طاحونه هواء المندرة الأثري بالإسكندرية(صور) | الصباح
صبري فواز عن التمثيل: احنا طول الوقت على علاقة بكل أشكال البشر وكل الحالات الإنسانية     elsaba7     كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو)     elsaba7     الحماية المدنية تسيطر على حريقين ببنها     elsaba7     وزير الرياضة ينعي الطفل الزملكاوي أدهم الكيكي.. ويطمئن على والده     elsaba7     بيراميدز يكتسح إنبي برباعية في انطلاقة الدوري الممتاز     elsaba7     "صباحي" يكلف أنصاره بدعوة اهالي بلطيم للتظاهر تضامنا مع الإخوان     elsaba7     انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين     elsaba7     تحالف الأحزاب المصرية:" إثارة الفوضى تهدم الدولة المصرية     elsaba7     أحمد موسي:" الجزيرة فبركت فيديوهات فرحة الأهلي بالسوبر لهتافات ضد مصر".. (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى: 5 آلاف شخص فقط شاركوا في تظاهرات أمس (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. شاهد جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     معسكر "منتخب الصالات" ينطلق الخميس المقبل     elsaba7    

الآثار.. إزاله التعديات بمنطقه طاحونه هواء المندرة الأثري بالإسكندرية(صور)

ميادة خليل / 2019-08-19 13:24:21 / محافظات
طاحونة هواء المندرة الأثري بالإسكندرية

طاحونة هواء المندرة الأثري بالإسكندرية

صرح محمد متولي مدير عام الآثار الاسكندرية والساحل الشمال،إنه تم إزالة التعديات الواقعة بالقرب من منطقة طاحونة هواء المندرة الأثري،بالتنسيق مع حي ثان المنتزة ومنطقة اثر شرق اسكندريه.

 

وأوضح أن تلك التعديات تتمثل إقامة لافتة اعلي الطابق الاول المبني المجاور الطاحونة المنتزة مخالفا قانون حماية الآثار.

وأشار أنة سبق إزالة عدة تعديات من نفس العقار متمثلة في بناء ارتفاعات مخالفة الضوابط والمعايير التي وضعتها اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية و اليهودية لضمان سلامة منطقة الطاحونة.

وأضاف متولي أنه من بين هذه الضوابط ألا يتجاوز ارتفاع البناء عن 9 أمتار حتى لا تؤثر على بانوراما المنطقة، وأن يكون البناء على الطراز العربي المبسط وألا يتم مد صرف صحي أو كهرباء أو مياه من ناحية الطاحونة مع مراعاة عدم فتح أية نوافذ على الجزء المطل على حرم طاحونة المندرة الأثرية.

وأكد متولي أن وزارة الآثار ممثلة في منطقة أثار أسكندرية والساحل الشمالي تعمل علي قدمٍ وساق لإزالة اية تعديات علي الأراضي والمباني الأثرية

جدير بالذكر ان تاريخ بناء تلك الطاحونه يرجع الي عام 1807 حين أصدر محمد على باشا أوامره ببناء عدد من الطواحين تعمل بالرياح لتسهيل عملية طحن الغلال على الشعب المصري.

طاحونة هواء المندرة الأثري بالإسكندرية

طاحونة هواء المندرة الأثري بالإسكندرية

طاحونة هواء المندرة الأثري بالإسكندرية
طاحونة هواء المندرة الأثري بالإسكندرية

                                  "طاحونة هواء المندرة الأثري"    


اضف تعليقك

لأعلى