بعد تسريب الأفلام .. أزمات القرصنة تعود وتهدد شباك تذاكر عيد الأضحى | الصباح

بعد تسريب الأفلام .. أزمات القرصنة تعود وتهدد شباك تذاكر عيد الأضحى

محرر الصباح / 2019-08-18 15:09:42 / فن
فيلم اولاد رزق 2

فيلم اولاد رزق 2

تعد أزمة القرصنة واحدة من الأمور الشائكة التي لم يستطع صناع السينما وعرفة الصناعة أن تجد لها حل، وباتت الأفلام التي يقوم المنتجيني بصناعتها ودفع الملايين مهددة دائما بالخسارة بسبب علمهم وتأكدهم من تسريب أفلامهم بمجرد طرحها .

الأمور خلال العامين أو الثلاثة الماضيين، كانت علي ما يرام، بدأت ظاهرة القرصنة تقل تدريجيا، ولم نشهد الاهتمام بتسريب الأفلام بشكل كبير، وإذا تم، يصبح الأمر بعد عرض الفيلم في السينمات بفترة ليست بالكثيرة أو القليلة . 

وفي موسم عيد الأضحى المنصرف، شهدت دار العرض طرح 4 افلام حديثة بجانب الأفلام التي توجد في السوق، ورغم تحقيق هذه الأفلام لإيرادات ضخمة وعلي راسها الجزء الثاني من فيلم " ولاد رزق"، و "الفيل الأزرق 2"، و "الكنز 2" ، و"خيال مآته" . 

ورغم الأزمات التي تعرض لها فيلم "خيال مآته" بطولة النجم أحمد حلمي، قبل عرض العمل في السينمات، إلا أنا الفيلم تعرض للتسريب بعد ثاني أيام العيد وبجودة عالية . 

الأمر نفسه تكرر خلال الأيام القليلة الماضية، لفيلم "ولاد رزق 2"، حيث تعرض أيضا للقرصنة والتسريب ولكن بجودة ضعيفة، وانتشر تسريب الفيلم علي مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات "الفيس بوك"، ويعمل حاليا صناعه علي تدارك الأمر والسيطرة علي الوضع . 

وباتت عمليات التسريب هي التهمة المتبادلة بين صناع الأعمال، بمبدأ "الضرب تحت الحزام"من أجل التأثير علي هذه الأعمال أمام شباك التذاكر، وهي التهمة التي يتم ترديدها بين الكثيرون منذ سنوات طويلة، لكن يبقي السؤال " من المستفيد من عمليات التسريب؟ " .

ووسط عمليات القرصنة إلا أن فيلم "ولاد رزق 2" يتصدر شباك تذاكر موسم عيد الأضحي، حيث تجاوزت إيراداته الـ 50 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يحقق أرقام قياسية ضخمة خلال الفترة المقبلة، الأمر نفسه بالنسبة لفيلم "الفيل الأزرق2 " الذي تم طرحه قبل موسم العيد وتجاوزت إيراداته الـ 70 مليون جنيه . 


اضف تعليقك

لأعلى