إيران تهدد أمريكا بتحريك أسطولها البحري من أجل جريس1 | الصباح
صبري فواز عن التمثيل: احنا طول الوقت على علاقة بكل أشكال البشر وكل الحالات الإنسانية     elsaba7     كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو)     elsaba7     الحماية المدنية تسيطر على حريقين ببنها     elsaba7     وزير الرياضة ينعي الطفل الزملكاوي أدهم الكيكي.. ويطمئن على والده     elsaba7     بيراميدز يكتسح إنبي برباعية في انطلاقة الدوري الممتاز     elsaba7     "صباحي" يكلف أنصاره بدعوة اهالي بلطيم للتظاهر تضامنا مع الإخوان     elsaba7     انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين     elsaba7     تحالف الأحزاب المصرية:" إثارة الفوضى تهدم الدولة المصرية     elsaba7     أحمد موسي:" الجزيرة فبركت فيديوهات فرحة الأهلي بالسوبر لهتافات ضد مصر".. (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى: 5 آلاف شخص فقط شاركوا في تظاهرات أمس (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. شاهد جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     معسكر "منتخب الصالات" ينطلق الخميس المقبل     elsaba7    

إيران تهدد أمريكا بتحريك أسطولها البحري من أجل جريس1

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

رد قائد القوات البحرية بالجيش الإيراني، حسین خانزادی، على أمر المحكمة الأمريكية باحتجاز ناقلة النفط الإيرانية المُفرج عنها من مضيق جبل طارق مؤخرا "جريس1" وقال إن إيران لديها استعداد لتحريك أسطول لمرافقة السفينة.

 
وقال خانزادي بحسب وكالة "مهر" الإيرانية، إن إيران ليس لديها نية في إرسال مساعدة لناقلة النفط "جريس 1" لإعادتها من مضيق جبل طارق، "لكننا على استعداد لتحريك أسطول لمرافقة السفينة في أي وقت يطلب فيه القادة القيام بذلك.
 
وكانت المحكمة العليا في مضيق جبل طارق قد قررت يوم الخميس، الإفراج عن الناقلة "جريس1" بعد أكثر من شهر على احتجازها، بعد توقيع إيران تعهد بعد توجه السفينة بما تحمله من نفط يقارب مليوني برميل إلى سوريا.
 
فيما أصدرت محكمة أمريكية يوم الجمعة، أمرا باحتجاز ناقلة النفط الإيرانية، بناء على شكوى من الحكومة الأمريكية.
 
وأصدر وزير العدل الأمريكي الجمعة مذكرة لضبط الناقلة واتهمها في بيان له بالاشتراك في محاولة للتحايل على العقوبات الأمريكية.
 
وكانت إيران قد قامت بتغيير اسم السفينة صباح اليوم، من "جريس 1" ليكون "آدريا دريا1" ، ولتحمل العلم الإيراني بدلا من البنمي.


اضف تعليقك

لأعلى