طلب إحاطة بشأن ضعف وتدني طريق الخدمات والقرى السياحية بالساحل الشمالي | الصباح

طلب إحاطة بشأن ضعف وتدني طريق الخدمات والقرى السياحية بالساحل الشمالي

دعاء سعيد / 2019-08-18 12:21:20 / سياسة
النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بشأن ضعف وتدني طريق الخدمات والقرى السياحية بالساحل الشمالي.

وقال "فؤاد" أن الساحل الشمالي يعتبر من أهم المدن السياحية في مصر والجاذبة للاستثمار السياحي، مشيرا غلى متابعته التوجه العام نحو التشجيع على إنشاء مزيد من المشروعات والقرى والمنتجعات السياحية بشكل ملحوظ، بهدف السكن أو الاستثمار، حتى أوشكت أن تكون أحد منارات الاستثمار السياحي طوال العام.

 

ولفت "فؤاد" إلى أنه بتدني مستوى الطريق الرابط بين قرى الساحل الشمالي المختلفة، والذي يمتد من مارينا وحتى سيدي حنيش، مما ينتج عنه سنويا حوادث يروح ضحيتها العشرات من المواطنين، فضلا عن عدم تناسبه لهذا الكم من التوسع العمراني الحالي والمتوقع خلال فترة ضئيلة، وإفتقاره للخدمات التي تناسب حجم الاستخدام الحالي والمتوقع الناتج عن إنشاء المزيد من المشروعات والقرى والمنتجعات السياحية من أجل جذب مزيد من الاستثمار، والتي أوشكت أن تحول الساحل إلى منطقة نشطة طوال العام نتيجة ازدهار الاستثمار السياحي بها.

 

وأضاف "فؤاد" أنه ضمانا لنجاح خطة الحكومة وتشجيعها لزيادة المشاريع بالساحل الشمالي واللجوء إليه بل إلى الإقامة به طوال العام مما ينتج عنه مردود اقتصادي جيد، نطالب بوضع حلول فنية لأزمة الطريق التي تتمثل في تهالك بمعدلات سريعة، وفقر الخدمات بما يتناسب مع الحركة ومواكبة التوسع العمراني الجديد الناتج عن زيادة الاستثمار السياحي بالمنطقة.

 

وطالب عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، ببحث طلب الإحاطة، وإتخاذ ما يلزم حياله تداركا لهذا الأمر، على أن يكون الرد كتابيا.


اضف تعليقك

لأعلى