آلاف المكسيكيات يتظاهرن احتجاجًا على اغتصاب عناصر من الشرطة قاصرات | الصباح
تعرف على حقيقة وفاة الفنان هادي الجيار     elsaba7     719 مليون جنيه إجمالى تكلفة مشروعات محطات مياة الشرب ومعالجة الصرف الصحى بالمنوفية     elsaba7     محمد رمضان عاري.. الفنان يواصل استفزاز جمهوره بصور جديدة     elsaba7     رمضان صبحي يفجر مفاجأة كبيرة بالمنتخب الأوليمبي     elsaba7     إقبال كبير على تطبيق أعضاء الأهلي .. طالع التفاصيل     elsaba7     وفاة طالب القناطر الخيرية تحرك البرلمان     elsaba7     "ولاد رزق 2" يصل لـ 100 مليون جنيه فى شباك التذاكر بعد 15 أسبوع عرض     elsaba7     اكاديمية الشرطة تستقبل 450 شاباً وفتاة من الجامعات المصرية والمحافظات الحدودية لقضاء يوماً كاملاً مع طلبة كلية الشرطة بمشاركة الكليتين الحربية والفنية العسكرية     elsaba7     "السيستم وقع".. توقف الخطوط الجوية البريطانية     elsaba7     صالون "المنارة الثقافى" يحتفل يعيد ميلاد مؤسسه الدكتور محمد سعد الدين     elsaba7     فستان رانيا والبطة السوداء.. بهذا الشكل سخرت الفنانة من مظهرها     elsaba7     الرئيس يصدر قرار بتعيين أمل عفيفى وزيرا مفوضا بجمهورية بنين     elsaba7    

آلاف المكسيكيات يتظاهرن احتجاجًا على اغتصاب عناصر من الشرطة قاصرات

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

تظاهرت آلاف النساء الجمعة في مكسيكو احتجاجًا على انتشار أنباء حول اغتصاب عناصر من الشرطة فتيات قاصرات، بعد توجيه عدد كبير من التهم إليهم.

نظمت التظاهرة شعار "إنهم لا يحمونني، إنهم يغتصبونني"، وبدأت سلمية، ثم تحوّلت إلى العنف، عندما أشعلت بعض المتظاهرات النار في قسم للشرطة.

في أوائل أغسطس، قالت شابة في السابعة عشرة من العمر إن أربعة من رجال الشرطة اغتصبوها في سيارة دورية في حي أزكابوتزالكو، في شمال العاصمة المكسيكية. وفي اليوم التالي، قالت فتاة في السادسة عشرة من العمر، إن شرطيًا اغتصبها في متحف.

وقالت المتظاهرة ميليسا أورتيز (40 عامًا) "يقلقني أن الشابات لا يمكنهن الذهاب إلى المدرسة أو العودة إلى المنزل من حفلة خاصة، لأنه من المحتمل أن يغتصبهن من يفترض أن يؤمّن لنا الحماية".

في حالة الفتاة التي تبلغ السابعة عشرة من العمر، أوقف ستة من الشرطيين عن الخدمة، لكن لم تحصل أي عملية احتجاز، إذ تحدثت النيابة العامة عن تناقضات في ما قالته الشابة. وألقي في المقابل القبض على رجل في القضية الثانية.

ازدادت أعمال العنف ضد النساء في هذا البلد في السنوات الأخيرة. وتقول الأمم المتحدة إن تسع نساء في المتوسط يقتلن كل يوم في المكسيك.


اضف تعليقك

لأعلى