وكيل قوى عاملة النواب تطالب بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية | الصباح
صبري فواز عن التمثيل: احنا طول الوقت على علاقة بكل أشكال البشر وكل الحالات الإنسانية     elsaba7     كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو)     elsaba7     الحماية المدنية تسيطر على حريقين ببنها     elsaba7     وزير الرياضة ينعي الطفل الزملكاوي أدهم الكيكي.. ويطمئن على والده     elsaba7     بيراميدز يكتسح إنبي برباعية في انطلاقة الدوري الممتاز     elsaba7     "صباحي" يكلف أنصاره بدعوة اهالي بلطيم للتظاهر تضامنا مع الإخوان     elsaba7     انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين     elsaba7     تحالف الأحزاب المصرية:" إثارة الفوضى تهدم الدولة المصرية     elsaba7     أحمد موسي:" الجزيرة فبركت فيديوهات فرحة الأهلي بالسوبر لهتافات ضد مصر".. (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى: 5 آلاف شخص فقط شاركوا في تظاهرات أمس (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. شاهد جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     معسكر "منتخب الصالات" ينطلق الخميس المقبل     elsaba7    

وكيل قوى عاملة النواب تطالب بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية

دعاء سعيد / 2019-08-16 13:13:44 / سياسة
النائبة البرلمانية، مايسة عطوة

النائبة البرلمانية، مايسة عطوة

ناشدت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة، بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية كي يتم تفعيله.

وأوضحت أن المادة الخامسة من مواد إصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، نصت على أن “يصدر رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون المرافق خلال ستة أشهر من تاريخ صدور هذا القانون”، وإلى الآن لم تصدر اللائحة التنفيذية.

وقالت عطوة في بيان لها، اليوم الجمعة، إن هذا القانون يعد واحدا من أهم التشريعات التي تهم كل فئات الشعب وجميع العاملين بالدولة وبالقطاع العام والخاص وقطاع الأعمال والعمالة غير المنتظمة، وأصحاب المعاشات، كما أنه يأتي لمواجهة التحديات الأخرى التي تواجه النظام التأمينى، وعلى الأخص ازدياد ظاهرة المعاش المبكر، وعدم الإعلان الجزئي عن أجر العامل وعدد العمالة لدى صاحب العمل وازدياد أعداد العمالة غير المنتظمة وعدم تناسب المعاش مع الدخل.

وأردفت عطوة، أن بدون صدور اللائحة التنفيذية للقانون لن يتم تفعيل القانون وتطبيقه، أو الاستفادة من مزايا القانون ودمج قوانين التأمين الاجتماعى في قانون واحد للتأمينات الاجتماعية والمعاشات بما يساهم في مساواة المنتفعين بأحكامه في الاشتراكات والحقوق التأمينية، والتوافق مع النصوص الدستورية ذات الصلة في الدستور المصرى، ومراعاة الاتفاقيات الدولية والإقليمية.


اضف تعليقك

لأعلى