وكيل قوى عاملة النواب تطالب بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية | الصباح
تعرف على حقيقة وفاة الفنان هادي الجيار     elsaba7     719 مليون جنيه إجمالى تكلفة مشروعات محطات مياة الشرب ومعالجة الصرف الصحى بالمنوفية     elsaba7     محمد رمضان عاري.. الفنان يواصل استفزاز جمهوره بصور جديدة     elsaba7     رمضان صبحي يفجر مفاجأة كبيرة بالمنتخب الأوليمبي     elsaba7     إقبال كبير على تطبيق أعضاء الأهلي .. طالع التفاصيل     elsaba7     وفاة طالب القناطر الخيرية تحرك البرلمان     elsaba7     "ولاد رزق 2" يصل لـ 100 مليون جنيه فى شباك التذاكر بعد 15 أسبوع عرض     elsaba7     اكاديمية الشرطة تستقبل 450 شاباً وفتاة من الجامعات المصرية والمحافظات الحدودية لقضاء يوماً كاملاً مع طلبة كلية الشرطة بمشاركة الكليتين الحربية والفنية العسكرية     elsaba7     "السيستم وقع".. توقف الخطوط الجوية البريطانية     elsaba7     صالون "المنارة الثقافى" يحتفل يعيد ميلاد مؤسسه الدكتور محمد سعد الدين     elsaba7     فستان رانيا والبطة السوداء.. بهذا الشكل سخرت الفنانة من مظهرها     elsaba7     الرئيس يصدر قرار بتعيين أمل عفيفى وزيرا مفوضا بجمهورية بنين     elsaba7    

وكيل قوى عاملة النواب تطالب بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية

دعاء سعيد / 2019-08-16 13:13:44 / سياسة
النائبة البرلمانية، مايسة عطوة

النائبة البرلمانية، مايسة عطوة

ناشدت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة، بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية كي يتم تفعيله.

وأوضحت أن المادة الخامسة من مواد إصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، نصت على أن “يصدر رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون المرافق خلال ستة أشهر من تاريخ صدور هذا القانون”، وإلى الآن لم تصدر اللائحة التنفيذية.

وقالت عطوة في بيان لها، اليوم الجمعة، إن هذا القانون يعد واحدا من أهم التشريعات التي تهم كل فئات الشعب وجميع العاملين بالدولة وبالقطاع العام والخاص وقطاع الأعمال والعمالة غير المنتظمة، وأصحاب المعاشات، كما أنه يأتي لمواجهة التحديات الأخرى التي تواجه النظام التأمينى، وعلى الأخص ازدياد ظاهرة المعاش المبكر، وعدم الإعلان الجزئي عن أجر العامل وعدد العمالة لدى صاحب العمل وازدياد أعداد العمالة غير المنتظمة وعدم تناسب المعاش مع الدخل.

وأردفت عطوة، أن بدون صدور اللائحة التنفيذية للقانون لن يتم تفعيل القانون وتطبيقه، أو الاستفادة من مزايا القانون ودمج قوانين التأمين الاجتماعى في قانون واحد للتأمينات الاجتماعية والمعاشات بما يساهم في مساواة المنتفعين بأحكامه في الاشتراكات والحقوق التأمينية، والتوافق مع النصوص الدستورية ذات الصلة في الدستور المصرى، ومراعاة الاتفاقيات الدولية والإقليمية.


اضف تعليقك

لأعلى