بالفيديو.. خبير اقتصادي: الخريطة الاستثمارية الجديدة تطور إيجابي لفكر الدولة المصرية | الصباح
سامح عاشور: صحوة كبرى شهدتها النقابة منذ عام 2016     elsaba7     الشباب تدعم ثلاثة أندية رياضية بسوهاج     elsaba7     "الديهي" من داخل البرلمان الأوربي: "أردوغان" يقود العالم لحرب عالمية ثالثة     elsaba7     حفيد عبد اللطيف أبو رجيلة يستعيد حسابات لاعبي الزمالك المسروقة ويطرح كتابه الأول     elsaba7     لـ 8 ملايين طن.. وزير البترول يعلن تراجع استهلاك المحروقات منذ ضبط الأسعار     elsaba7     صوتك لـ محمد صلاح.. المو ينافس على جائزة هدف الأسبوع بـ دوري أبطال أوروبا     elsaba7     وزيرة تونسية تكشف خطط مناهضة العنف ضد المرأة (فيديو)     elsaba7     بسبب تردى الأوضاع .. أستبعاد مدير مستشفى بسيون المركزى     elsaba7     تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شاب بسبب مباراة الأهلى والزمالك بالغربية     elsaba7     سقوط أجزاء من شرفة منزل بسبب الطقس السىء بالمحلة     elsaba7     الملك سلمان يصدر ٣ أوامر ملكية على رأسها إعفاء رئيس هيئة الرقابة     elsaba7     مساعد أمين إعلام إرادة جيل: دور الحزب في القترة الحالية الانتباه لاحتياجات المواطن     elsaba7    

بالفيديو.. خبير اقتصادي: الخريطة الاستثمارية الجديدة تطور إيجابي لفكر الدولة المصرية

.

.

قال إيهاب سمرة، الخبير الاقتصادي، إن الخريطة الاستثمارية هي تطور إيجابي لفكر الدولة المصرية، مشيرا إلى أنه في السابق كانت الخرائط توضع جغرافيا كمدينة العاشر من رمضان تقسم إلى أجزاء كجزء للمنسوجات وجزء أخر للحديد وهكذا كان الاستثمار.

وأضاف خلال المداخلة الهاتفية التي أجراها ببرماج "٨ الصبح" عبر فضائية "دي إم سي"، أن الخريطة الاستثمارية تمت بتحديد الاحتياجات أولا وتخصيص جزء من التسهيلات لخلق بنية أساسية للإنتاج، لافتا إلى أن خريطة الاستثمار اصبحت توعية وفي السابق كانت جغرافية.

وتابع: " في مصر يوجد صناعات تعتمد على كثافة العمالة بها ويوجد صناعات تعتمد على كثافة التكنولوجيا منوها إلى أنه سيتم وضع الصناعات ذات العمالة الكثيفة في المحافظات المتكدسة لجذب العمال بينما الصناعات كثيفة التكنولوجيا ليست في حاجة إلى كثافة في العمال.

وأشار الخبير الإقتصادي إلى أن هناك تسهيلات في الإجراءات وهناك نية لتذليل العقوبات أمام المستثمر وهناك تمويل نوعي عن طريق القروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وبالنسبة للصناعات الكبيرة سيكون عن طريق التمويل بالمشاركة من الصندوق السيادي.
 


اضف تعليقك

لأعلى