باحثة: تاريخ جماعة الإخوان الإرهابية دموي منذ نشأتها | الصباح
صبري فواز عن التمثيل: احنا طول الوقت على علاقة بكل أشكال البشر وكل الحالات الإنسانية     elsaba7     كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو)     elsaba7     الحماية المدنية تسيطر على حريقين ببنها     elsaba7     وزير الرياضة ينعي الطفل الزملكاوي أدهم الكيكي.. ويطمئن على والده     elsaba7     بيراميدز يكتسح إنبي برباعية في انطلاقة الدوري الممتاز     elsaba7     "صباحي" يكلف أنصاره بدعوة اهالي بلطيم للتظاهر تضامنا مع الإخوان     elsaba7     انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين     elsaba7     تحالف الأحزاب المصرية:" إثارة الفوضى تهدم الدولة المصرية     elsaba7     أحمد موسي:" الجزيرة فبركت فيديوهات فرحة الأهلي بالسوبر لهتافات ضد مصر".. (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى: 5 آلاف شخص فقط شاركوا في تظاهرات أمس (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. شاهد جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     معسكر "منتخب الصالات" ينطلق الخميس المقبل     elsaba7    

باحثة: تاريخ جماعة الإخوان الإرهابية دموي منذ نشأتها

ارشيفية

ارشيفية

قالت تقى عادل النجار، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنه بالعودة إلى تاريخ جماعة الإخوان الإرهابية منذ نشأتها عام 1928 على يد حسن البنا سنجد أن العنف يصل ويرتقي في استراتيجيتهم إلى حد العقيدة، مضيفة أنه مع تشكيل النظام الخاص بدأت المواجهة بين الجماعة والدولة المصرية وذلك باستهداف القاضي أحمد الخازندار في 22 مارس عام 1948.

 
وأضافت الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجي في حوارها لبرنامج "8 الصبح" على فضائية dmc، أنه عقب ذلك تم استهداف اللواء سليم ذكي حكمدار القاهرة وعقب إعلان النقراشي باشا حل جماعة الإخوان تم استهدافه بعدها بـ 20 يومًا، وهو ما دفع حسن البنا للتبرؤ من الإخوان بتصريحه الشهير بأنهم "ليسوا إخوانًا وليسوا مسلمين".
 
وأشارت، إلي أن فض اعتصام رابعة المسلح مر بـ3 مراحل ما قبل الفض ومرحلة أثناء الفض ومرحلة ما بعد الفض، موضحة أن مرحلة ما قبل الفض شهدت أحداث مكتب الإرشاد وبين السرايات وسيدي جابر والقائد إبراهيم كما أن مرحلة أثناء الاعتصام شهدت وجود عناصر من الإخوان والسلفية الجهادية ورفع أعلام تنظيم القاعدة في محيط ميدان رابعة.


اضف تعليقك

لأعلى