في رابع أيام العيد.. إليكِ طريقة تحضير لسان العجل | الصباح
ضبط أدوية مهربة داخل صيدلية فى حملة مديرية الصحة بالغربية     elsaba7     التحقيق مع ٣ أطباء بسبب تغيبهم عن العمل بمستشفى حميات طنطا     elsaba7     قنصل فلسطين: التمسك بحقوق وثوابت شعبنا العربي الفلسطيني المتمثلة لحق عودة اللاجئين     elsaba7     أمين "المصريين" بالقليوبية عن ملتقى التوظيف بالمحافظة: يؤكد اهتمام الدولة بحل مشكلات الشباب     elsaba7     تواجد مندوب الحجر الصحي وفحص جميع السفن.. إجراءات احترازية للتصدى لفيروس كورونا بميناء الإسكندرية     elsaba7     محافظة الفيوم: تحرير 14 ألف محضر تمويني متنوع خلال حملات 2019     elsaba7       محافظ البنك المركزي ضيف رامي رضوان في "مساء DMC"     elsaba7     وفد دبلوماسي يتابع المنتدى العربي الإفريقي ويشيد بدور الرئيس في دعم الابتكار والتكنولوجيا     elsaba7     محافظ الإسكندرية: نسبة النجاح بلغت 85.2٪ في نتيجة الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية     elsaba7     وزير التموين: بدء الأوكازيون الشتوي في المتاجر ويستمر على مدار شهر     elsaba7     وزير الأوقاف: الرئيس لن يسمح لأحد أن يمس ثوابت الدين خلال عملية تجديد الخطاب الديني     elsaba7     الخميس المقبل.. عصام خليفة وعمرو سليم فى أمسية شعرية بأوبرا الإسكندريه     elsaba7    

في رابع أيام العيد.. إليكِ طريقة تحضير لسان العجل

دعاء سعيد / 2019-08-14 14:26:37 / منوعات
طريقة عمل اللسان

طريقة عمل اللسان

يعتبر لسان العجل من الأطباق الرئيسية و الغنية بالبروتينات و تحتوي على فوائد صحيّة للجسم و عند تحضير لسان العجل يحضر مع رأس الخروف.

المقادير:

10 قطع من لسان العجل،3 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي،حبّة بصل كبيرة مقطّعة إلى أربع قطع، ملعقة كبيرة من الملح الناعم،ورقتان من ورق الغار،عودان متوسطا الحجم من القرفة، نصف ملعقة صغيرة من حبوب الفلفل الأسود،ربع ملعقة صغيرة من حبوب الهيل،3 أرغفة من الخبز، 4 أكواب كبيرة من اللبن الرائب،نصف ملعقة كبيرة من الثوم المهروس،عصير نصف ليمونة كبيرة الحجم،4 ملاعق كبيرة من الطحينية،ملعقة صغيرة من الملح الناعم،ربع كوب كبير من البقدونس المفروم للتزيين، نصف كوب كبير من اللوز، 3 ملاعق كبيرة من السمن البلدي أو الزبدة،ربع ملعقة صغيرة من البابريكا،زيت نباتي للقلي حسب الحاجة.

طريقة التحضير:

إغسلي كميّة لسان العجل، ثمَّ ضعيها في وعاء عميق و أضيفي إليها الزيت النباتي و قلّبيها لمدّة 5 دقائق، حتى يتغيّر لونها ثم أضيفي إليها الماء و ورق الغار، و قطع البصل، و حبوب الهيل، و الملح، و أعواد القرفة، و حبوب الفلفل الأسود، و اتركي الوعاء على النار حتى يغلي لمدّة نصف ساعة على نار هادئة حتى تنضج الألسنة.

صفي الألسنة من المرق ثم أنزعي الجلد الذي يغطي لحم الألسنة وهي ساخنة، ثم أعيديها إلى المرق و أعيدي وضعه على نار هادئة حتى ينضج أكثر و يبقى ساخناً لحين الاستعمال.

ضعي اللبن في وعاء عميق ثم أضيفي إليه الطحينية، و الثوم، عصير الليمون، و الملح، و أخفقي الخليط بالمضرب الآلي حتى تمتزج المكوّنات معاً و تتكون لديك مزيجاً ناعماً جداً.

قطّعي أرغفة الخبز إلى قطع متوسّطة ثم أقليها بالزيت النباتي حتى يصبح لونها ذهبيّاً ثمَّ ضعيها في طبق للتقديم و اسع و كبير ثم أسكبي مغرفتين من مرق لحم الألسن حتى يتشرب الخبز المحمّص قليلاً.

أنقعي اللوز بالماء المغلي لمدّة 10 دقائق ثم قطعيه إلى أنصاف و أقليه بالزيت النباتي حتى يبدأ بإكتساب اللون الذهبيّ.


اضف تعليقك

لأعلى