دراسة: دخان الشيشة يحتوي على العديد من المواد الكيميائية السامة والضارة | الصباح
منة القاضي تكتب : بلطجي...وافتخر!     elsaba7     القومي للطفولة يطلق لعبة سيفيلنجز لتنمية مهارات الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة     elsaba7     نص كلمة الرئيس السيسي خلال القمة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا     elsaba7     "الحبس في النفقة والخلع فقط في حالة الضعف الجنسي".. أبرز مقترحات تعديلات قانون الأحوال الشخصية     elsaba7     مصطفى زمزم: نستهدف توقيع الكشف على 100 ألف طالب ضمن مبادرة "ولادنا في عنينا"     elsaba7     الفريق محمد فريد يعود من الإمارات عقب مشاركته فى فعاليات معرض دبى الدولى للطيران 2019     elsaba7     نيابة أول طنطا تستدعى جارة شادى الأمير للتحقيق فى واقعة «طفلى السلم»     elsaba7     هاني الناظر: 90% من المصريين يعالجون بأدوية مصرية     elsaba7     لليوم الثالث .. حملات مرورية لضبط المركبات المخالفة بالغربية     elsaba7     ننشر أقوال شادى الأمير وزوجته فى واقعة «طفلى السلم» أمام نيابة طنطا     elsaba7     انتحار شخص شنقا لمروره بأزمة نفسية بالغربية     elsaba7     السيسى ووزيرة دفاع ألمانيا يتفقان علي الاستمرار في تطوير التعاون العسكرى     elsaba7    

دراسة: دخان الشيشة يحتوي على العديد من المواد الكيميائية السامة والضارة

دعاء سعيد / 2019-08-14 12:55:00 / منوعات
ارشيفية

ارشيفية

كشفت دراسة طبية حديثة إن دخان الشيشة السائد ، الذي يتم استنشاقه مباشرة ، يحتوي على العديد من المواد الكيميائية السامة والضارة ، مثل النيكوتين الذي يمكن أن يؤدي إلى إدمان التبغ ، ومركبات الكربونيل المهيجة ، والبنزين ، وهو مادة مسرطنة معروفة".

وأضافت الدراسة أنه بسبب الحجم الكبير الذي يتم استنشاقه في كل نفخة وطول فترة التدخين ، فإن الشيشة تقدم في كثير من الأحيان جرعة أعلى من هذه المواد الكيميائية للمدخن".. كما أنه ينتج كمية كبيرة من أول أكسيد الكربون ، بشكل رئيسي من حرق الفحم لتسخين التبغ أو خليط الأعشاب في وعائه.

هذا بجانب  حدوث العديد من حالات التسمم بأول أكسيد الكربون، بالإضافة إلى اختبار التبغ العادي ، وقامت المجموعة أيضًا بدراسة مزيج عشبي خالٍ من النيكوتين ، تم تسويقه كبديل صحي ، واكتشف أنه ينتج مستويات أعلى من الغازات السامة.

وفقا للدراسة ، يمكن أن تشكل هذه الجسيمات الصغيرة مخاطر صحية كبيرة عن طريق شق طريقها في عمق الجهاز الرئوي وعبر حاجز الدم في الدماغ بسهولة


اضف تعليقك

لأعلى