إسرائيل تعلن تقسيم المسجد الأقصي بين المسلمين واليهود | الصباح
برلماني : قانون الأحوال الشخصية سيخرج للنور فى هذا التوقيت     elsaba7     محمد نجم: 540 مليون دولار لتطوير قطاع الغزل والنسيج     elsaba7     ياسر رزق: الاتحاد الاشتراكي والحزب الوطنى «طارو بنفخة»     elsaba7     محمد نجم يكشف أسباب تراجع زراعة القطن المصري (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي يواجه الهجمات الإعلامية المعادية.. ورد فعل الحكومة بطئ».. فيديو     elsaba7     أسباب تراجع زراعة القطن المصري؟.. رئيس قسم بحوث الغزل بمعهد بحوث القطن يجيب     elsaba7     "القرية كلها اتبرعت بالدم".. قصة شهامة سكان الفيوم لإنقاذ مريض     elsaba7     بعد حكم الإعدام على المسماري.. محمد الباز: المهم في حياة الدول النتائج وليس التفاصيل     elsaba7     بعد القصاص لنجله.. والد شهيد الواحات عمرو صلاح: "مترحموش الخنازير الإخوان"     elsaba7     نجم: 40 مليون جنيه خسائر شركات قطاع الأعمال العام من القطن هذا العام     elsaba7     أمانة "المصريين" بقنا تنظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف     elsaba7     رئيس "القومي للمرأة": نفقة الطفل لابد أن تكون ملزمة للأب بشكل صارم     elsaba7    

إسرائيل تعلن تقسيم المسجد الأقصي بين المسلمين واليهود

المسجد الأقصي

المسجد الأقصي

قرر وزير الداخلية الاسرائيلى جلعاد أردان ، اليوم الأربعاء ، إعلان فرض تقسيم المسجد الأقصى بين اليهود والمسلمين ، وهو ما يعد انتهاك صارخ خلال عيد الأضحي المبارك.

 

وقال جلعاد ، إنه يجب تغيير الوضع الراهن في المسجد الأقصى ليستطيع اليهود الصلاة فيه معلقا: "من حق اليهود الصلاة في الأقصى بشكل فردي، أو جماعي، في مكان مفتوح أو مكان مغلق أي داخل مصليات المسجد الأقصى".

 

وجاءت هذه التصريحات عقب تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي قال خلالها إن "من حق اليهود أحياء ذكرى خراب الهيكل في "جبل الهيكل"، موضحا أنه هو من قرر إدخال اليهود للأقصى في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وكشفت وزارة القضاة الفلسطينية، أن على إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني بضرورة الإيفاء بالتزاماتها والاحترام الكامل للوضع القائم.

 

كما كانت قد طالبت وزارة القضاة الفلسطينية، السلطات الإسرائيلية بالتوقف عن محاولات لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك، وأعلن الناطق الرسمي باسم القضاة الفلسطينيين، أن الوزارة وجهت مذكرة رسمية عبر القنوات الدبلوماسية للاحتجاج والاعتراض على تصريحات الوزير الإسرائيلي.


اضف تعليقك

لأعلى