إسرائيل تعلن تقسيم المسجد الأقصي بين المسلمين واليهود | الصباح
أحمد حسن يوجه رسالة لـ"ريهام سعيد" بعد وقف برنامجها     elsaba7     بالمستندات.. وزارة المالية تخصص 6.3 مليون جنيه لصيانة الطرق بمركز طهطا بسوهاج     elsaba7     أستاذ باطنة يكشف مواصفات الأشخاص الأكثر عُرضة للإصابة بالسكر (فيديو)     elsaba7     أستاذ أمراض باطنة يناشد السيسي بعمل مبادرة للكشف المبكر على مرض السكر لدى الأطفال     elsaba7     أستون فيلا «تريزيجيه» يتقدم على إيفرتون في الشوط الأول     elsaba7     هل توجد أفعال تحجب الرزق؟.. "الإفتاء" تجيب "فيديو"     elsaba7     مصطفى بكري: ترامب يكشف عن عقيدته الصهيونية ولا يتوقف عن إثارة الجدل (فيديو)     elsaba7     تعرف على رؤية ولي العهد السعودي لتطوير مجال الإعلام (فيديو)     elsaba7     رضوى رضا: أهدي الفوز لكل من دعمني وانتظروني في طوكيو     elsaba7     سوهاج": ماراثون للجري على الكورنيش الشرقي ضمن فعاليات "واجهة مصر 2030-الرياضة من أجل التنمية"     elsaba7     أستاذ أدب عربي: شخصية "عبلة" في شعر عنترة بن شداد غير حقيقية ومستوحاة من وحي خياله     elsaba7     وقف برنامج صبايا على قناة الحياة.. لهذا السبب؟     elsaba7    

إسرائيل تعلن تقسيم المسجد الأقصي بين المسلمين واليهود

المسجد الأقصي

المسجد الأقصي

قرر وزير الداخلية الاسرائيلى جلعاد أردان ، اليوم الأربعاء ، إعلان فرض تقسيم المسجد الأقصى بين اليهود والمسلمين ، وهو ما يعد انتهاك صارخ خلال عيد الأضحي المبارك.

 

وقال جلعاد ، إنه يجب تغيير الوضع الراهن في المسجد الأقصى ليستطيع اليهود الصلاة فيه معلقا: "من حق اليهود الصلاة في الأقصى بشكل فردي، أو جماعي، في مكان مفتوح أو مكان مغلق أي داخل مصليات المسجد الأقصى".

 

وجاءت هذه التصريحات عقب تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي قال خلالها إن "من حق اليهود أحياء ذكرى خراب الهيكل في "جبل الهيكل"، موضحا أنه هو من قرر إدخال اليهود للأقصى في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وكشفت وزارة القضاة الفلسطينية، أن على إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني بضرورة الإيفاء بالتزاماتها والاحترام الكامل للوضع القائم.

 

كما كانت قد طالبت وزارة القضاة الفلسطينية، السلطات الإسرائيلية بالتوقف عن محاولات لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك، وأعلن الناطق الرسمي باسم القضاة الفلسطينيين، أن الوزارة وجهت مذكرة رسمية عبر القنوات الدبلوماسية للاحتجاج والاعتراض على تصريحات الوزير الإسرائيلي.


اضف تعليقك

لأعلى