"السجيني": قرار إذاعة الجلسات جاء استجابةً لمطالبات عديدة من النواب | الصباح
بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة الـ 68 .. الإفراج بالعفو عن 2957 والإفراج الشرطى عن 498 من نزلاء السجون     elsaba7     الشرطة والشعب يحتفلون بعيد الشرطة بجميع ميادين الجمهورية (صور)     elsaba7     الإفراج عن 3455 من نزلاء السجون بمناسبة عيد الشرطة     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: 25 يناير.. هتف المصريون "يا عزيز كبة تاخد الإنجليز"     elsaba7     محافظ الغربية يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة     elsaba7     مرور الغربية يوزع الورود وأعلام مصر على المواطنين بطنطا     elsaba7     خبير التجميل اللبناني بوب بري يشارك نجوم هوليوود في عمل جديد     elsaba7     أسرة الشهيد عمرو وهيب: "فخورين به وباستشهاده وهنكمل مسيرته"     elsaba7     بتكلفة 2 مليار جنيه.. وزارة النقل تبدأ تطوير شبكة الطرق المحلية في 11 محافظة     elsaba7     ريال مدريد يضع شرطا لانتقال إيسكو إلى ليفربول     elsaba7     الارصاد: طقس اليوم شديد البرودة.. والصغرى بالقاهرة 7 درجات     elsaba7     مصدر أمني : مصطفى النجار هارب من حكم بالحبس ٣ سنوات بتهمة اهانة القضاء     elsaba7    

"السجيني": قرار إذاعة الجلسات جاء استجابةً لمطالبات عديدة من النواب

دعاء سعيد / 2019-08-14 11:34:04 / سياسة
احمد السجينى

احمد السجينى

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قرار إذاعة الجلسات، جاء استجابةً لمطالبات عديدة من النواب، وعدد من الرموز الثقافية والصحفية؛ لافتاً إلى أن المطالبات بدأت مع نهاية دور الانعقاد الثالث، واشتدت مع نهاية الدور الرابع.

كما أبدى "السجيني"، تأييده لعودة بث الجلسات، خاصةً وأن البرلمان وصل من الممارسة النيابية إلى درجة من الحكمة والخبرة والنضج، التى تتيح الإذاعة العلنية للجلسات؛ مشيرًا إلى وجود فارق ما بين البث المباشر، والإذاعة العلنية للجلسات.

وأكد الأمين العام لائتلاف "دعم مصر"، أن البرلمان منذ بداية الفصل التشريعى أتاح اجتماعات اللجان النوعية للصحافة والإعلام، وذلك على الرغم من أن اللجان الأصل فيها هى السرية، والاستثناء العلنية، إلا أن البرلمان أتاحها على مدار الأربع سنين.

وتابع، أنه "على الرغم من ذلك، لم تعقد لجنة الإدارة المحلية جلسات سرية، تتجاوز أصابع اليد الواحدة، على الرغم من أنها عقدت مئات الاجتماعات، والآلاف من ساعات العمل"


اضف تعليقك

لأعلى