"السجيني": قرار إذاعة الجلسات جاء استجابةً لمطالبات عديدة من النواب | الصباح
أحمد حسن يوجه رسالة لـ"ريهام سعيد" بعد وقف برنامجها     elsaba7     بالمستندات.. وزارة المالية تخصص 6.3 مليون جنيه لصيانة الطرق بمركز طهطا بسوهاج     elsaba7     أستاذ باطنة يكشف مواصفات الأشخاص الأكثر عُرضة للإصابة بالسكر (فيديو)     elsaba7     أستاذ أمراض باطنة يناشد السيسي بعمل مبادرة للكشف المبكر على مرض السكر لدى الأطفال     elsaba7     أستون فيلا «تريزيجيه» يتقدم على إيفرتون في الشوط الأول     elsaba7     هل توجد أفعال تحجب الرزق؟.. "الإفتاء" تجيب "فيديو"     elsaba7     مصطفى بكري: ترامب يكشف عن عقيدته الصهيونية ولا يتوقف عن إثارة الجدل (فيديو)     elsaba7     تعرف على رؤية ولي العهد السعودي لتطوير مجال الإعلام (فيديو)     elsaba7     رضوى رضا: أهدي الفوز لكل من دعمني وانتظروني في طوكيو     elsaba7     سوهاج": ماراثون للجري على الكورنيش الشرقي ضمن فعاليات "واجهة مصر 2030-الرياضة من أجل التنمية"     elsaba7     أستاذ أدب عربي: شخصية "عبلة" في شعر عنترة بن شداد غير حقيقية ومستوحاة من وحي خياله     elsaba7     وقف برنامج صبايا على قناة الحياة.. لهذا السبب؟     elsaba7    

"السجيني": قرار إذاعة الجلسات جاء استجابةً لمطالبات عديدة من النواب

دعاء سعيد / 2019-08-14 11:34:04 / سياسة
احمد السجينى

احمد السجينى

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قرار إذاعة الجلسات، جاء استجابةً لمطالبات عديدة من النواب، وعدد من الرموز الثقافية والصحفية؛ لافتاً إلى أن المطالبات بدأت مع نهاية دور الانعقاد الثالث، واشتدت مع نهاية الدور الرابع.

كما أبدى "السجيني"، تأييده لعودة بث الجلسات، خاصةً وأن البرلمان وصل من الممارسة النيابية إلى درجة من الحكمة والخبرة والنضج، التى تتيح الإذاعة العلنية للجلسات؛ مشيرًا إلى وجود فارق ما بين البث المباشر، والإذاعة العلنية للجلسات.

وأكد الأمين العام لائتلاف "دعم مصر"، أن البرلمان منذ بداية الفصل التشريعى أتاح اجتماعات اللجان النوعية للصحافة والإعلام، وذلك على الرغم من أن اللجان الأصل فيها هى السرية، والاستثناء العلنية، إلا أن البرلمان أتاحها على مدار الأربع سنين.

وتابع، أنه "على الرغم من ذلك، لم تعقد لجنة الإدارة المحلية جلسات سرية، تتجاوز أصابع اليد الواحدة، على الرغم من أنها عقدت مئات الاجتماعات، والآلاف من ساعات العمل"


اضف تعليقك

لأعلى