موظفي Facebook يستمعون لرسائل المستخدمين الصوتية | الصباح
السيسي لوزير التعليم الألماني: مصر مهتمة بالاستفادة من نظامكم التعليمي     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر مصر وجنوب أفريقيا |يلا شوت     elsaba7     بحضور السيسي.. انطلاق قمة العشرين وأفريقيا في برلين     elsaba7     سلامة الطفل "يازن" نجل شادى الأمير صاحب واقعة " طفلى السلم " بطنطا من أصابته بثقب فى القلب     elsaba7     حافية القدمين.. آنا ماكنوف تختتم أحدث مغامراتها     elsaba7     رئيس الحكومة يطرح على البرلمان العراقي تغييرا وزارياً يشمل 10 وزارات     elsaba7     ضبط 15 طن زيوت سيارات مغشوشة داخل مصنع غير مرخص بالمحلة الكبرى     elsaba7     منة القاضي تكتب : بلطجي...وافتخر!     elsaba7     القومي للطفولة يطلق لعبة سيفيلنجز لتنمية مهارات الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة     elsaba7     نص كلمة الرئيس السيسي خلال القمة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا     elsaba7     "الحبس في النفقة والخلع فقط في حالة الضعف الجنسي".. أبرز مقترحات تعديلات قانون الأحوال الشخصية     elsaba7     مصطفى زمزم: نستهدف توقيع الكشف على 100 ألف طالب ضمن مبادرة "ولادنا في عنينا"     elsaba7    

موظفي Facebook يستمعون لرسائل المستخدمين الصوتية

منى عيسوي / 2019-08-14 09:53:50 / منوعات
فيس بوك

فيس بوك

أعلنت وسائل إعلام أمريكية، أن فيسبوك "Facebook"، قام بتعيين مئات المتعاقدين من خارج الشركة لمراجعة مقتطفات من محادثات صوتية لمستخدميه ونسخها، وسط استمرار التشدد في التدقيق بأساليب الشبكة الاجتماعية العملاقة في جمع البيانات، وفقًا لموقع "بلومبرج".

 

 

وأوضح فيسبوك "Facebook" أنه قام بنسخ المحادثات، ولكنه قال إن الاستماع تم بناءً على إذن من المستخدمين، ومع ذلك فتم وقف الاستماع إلى المقاطع الصوتية منذ أكثر من أسبوع، بحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني.

 

وعرض فيسبوك منذ عام 2015،  ميزة نقل المقاطع الصوتية من خلال تطبيق ماسنجر إلى نص، موضحا أن الميزة توقفت بشكل افتراضي ولكن بالنسبة للمشتركين في تلك الميزة تمت مراجعة مقاطعهم الصوتية بواسطة متعاقدين من خارج الشركة.

 

وأضاف فيسبوك وفقا لصفحة الدعم الخاصة بفيسبوك Facebook، فإذا وافق شخص من طرفي المحادثة على تسجيل المقاطع الصوتية الخاصة به على تطبيق ماسنجر، فإنه سوف يتم مراجعة جميع المقاطع الصوتية في المحادثات بغض النظر عن من أرسلها.

 

وكشفت شركة فيسبوك Facebook: "إن أنظمتها تقوم تلقائيًا بمعالجة المحتوى والاتصالات التى يقدمها المستخدمون لتحليل ما فيها، و لم يذكر أن البشر هم من يقومون بفحص المحتوى".

 

وجاء التقرير بعد أن تبين أن كلا من جوجل وأمازون وأبل ومايكروسوفت، وسائر الشركات التي تعمل على مشاريع لأجهزة مساعدة صوتية تقوم بجمع المحادثات الصوتية من أجل تحسين منتجاتها، وأعلنت جوجل وأبل أنهما أوقفتا هذه الممارسة في الأسبوع الماضي، في حين أن أمازون لا تزال تعطي المستخدمين خيار حظر جمع أصواتهم بواسطة "أليكسا".

 

 


اضف تعليقك

لأعلى