كثرة حركة الأطفال تحميهم من خطر الإصابة بالسمنة.. تعرف على التفاصيل | الصباح
بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7     دراسة | الأسبرين يحمي الرئة من الهواء الملوث (فيديو)     elsaba7     لقاء أردوغان ونائب ترامب.. تعرف على ما تم     elsaba7    

كثرة حركة الأطفال تحميهم من خطر الإصابة بالسمنة.. تعرف على التفاصيل

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

تعاني الأمهات كثيرًا بسبب زيادة حركة أطفالهم الصِغار، وتصرفاتهم التي لا يُدركونها وسلوكيات مزعجة يُحدثونها، لكن باحثين اسكتلنديين أكدوا أن كثرة الحركة هذه قد تكون سبباً في حماية الأطفال من السمنة.

وأعلن الباحثون أنهم وجدوا من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة ستراثكلايد (غلاسكو) أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و6 أعوام ولا يطيقون الجلوس يحرقون من الطاقة ما يكفي لمنع زيادة أوزانهم بحوالي 3 كيلو جرامات في العام.

وقام الباحثون بقياس معدل استهلاك الأطفال لطاقتهم خلال ساعة من اللعب ببعض الألعاب، التلوين ومشاهدة التلفزيون، وتبين لهم أن الأطفال الأكثر تململاً أو الأكثر نشاطاً تحركوا 53 مرة، ما بين وضعية الجلوس لوضعية الوقوف أو الاسترخاء أو المشي، في حين غيَّر الأطفال الأقل نشاطاً وضعيتهم 11 مرة فقط في الساعة.

وهو ما يعني أن الأطفال الأكثر حركة يحرقون سعرات حرارية أكثر بنسبة 14 % عن الأطفال الذين يميلون للسكون والجلوس، أو بزيادة عُشر سعر حراري في الدقيقة، وذلك وفق ما أوردته صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن باحثي تلك الدراسة.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى