كثرة حركة الأطفال تحميهم من خطر الإصابة بالسمنة.. تعرف على التفاصيل | الصباح
أحمد حسن يوجه رسالة لـ"ريهام سعيد" بعد وقف برنامجها     elsaba7     بالمستندات.. وزارة المالية تخصص 6.3 مليون جنيه لصيانة الطرق بمركز طهطا بسوهاج     elsaba7     أستاذ باطنة يكشف مواصفات الأشخاص الأكثر عُرضة للإصابة بالسكر (فيديو)     elsaba7     أستاذ أمراض باطنة يناشد السيسي بعمل مبادرة للكشف المبكر على مرض السكر لدى الأطفال     elsaba7     أستون فيلا «تريزيجيه» يتقدم على إيفرتون في الشوط الأول     elsaba7     هل توجد أفعال تحجب الرزق؟.. "الإفتاء" تجيب "فيديو"     elsaba7     مصطفى بكري: ترامب يكشف عن عقيدته الصهيونية ولا يتوقف عن إثارة الجدل (فيديو)     elsaba7     تعرف على رؤية ولي العهد السعودي لتطوير مجال الإعلام (فيديو)     elsaba7     رضوى رضا: أهدي الفوز لكل من دعمني وانتظروني في طوكيو     elsaba7     سوهاج": ماراثون للجري على الكورنيش الشرقي ضمن فعاليات "واجهة مصر 2030-الرياضة من أجل التنمية"     elsaba7     أستاذ أدب عربي: شخصية "عبلة" في شعر عنترة بن شداد غير حقيقية ومستوحاة من وحي خياله     elsaba7     وقف برنامج صبايا على قناة الحياة.. لهذا السبب؟     elsaba7    

كثرة حركة الأطفال تحميهم من خطر الإصابة بالسمنة.. تعرف على التفاصيل

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

تعاني الأمهات كثيرًا بسبب زيادة حركة أطفالهم الصِغار، وتصرفاتهم التي لا يُدركونها وسلوكيات مزعجة يُحدثونها، لكن باحثين اسكتلنديين أكدوا أن كثرة الحركة هذه قد تكون سبباً في حماية الأطفال من السمنة.

وأعلن الباحثون أنهم وجدوا من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة ستراثكلايد (غلاسكو) أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و6 أعوام ولا يطيقون الجلوس يحرقون من الطاقة ما يكفي لمنع زيادة أوزانهم بحوالي 3 كيلو جرامات في العام.

وقام الباحثون بقياس معدل استهلاك الأطفال لطاقتهم خلال ساعة من اللعب ببعض الألعاب، التلوين ومشاهدة التلفزيون، وتبين لهم أن الأطفال الأكثر تململاً أو الأكثر نشاطاً تحركوا 53 مرة، ما بين وضعية الجلوس لوضعية الوقوف أو الاسترخاء أو المشي، في حين غيَّر الأطفال الأقل نشاطاً وضعيتهم 11 مرة فقط في الساعة.

وهو ما يعني أن الأطفال الأكثر حركة يحرقون سعرات حرارية أكثر بنسبة 14 % عن الأطفال الذين يميلون للسكون والجلوس، أو بزيادة عُشر سعر حراري في الدقيقة، وذلك وفق ما أوردته صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن باحثي تلك الدراسة.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى