العثور على كوكبين صالحين للحياة السنة الأرضية على أحدهما بـ5 أيام | الصباح
بحضور السيسي.. انطلاق قمة العشرين وأفريقيا في برلين     elsaba7     حافية القدمين.. آنا ماكنوف تختتم أحدث مغامراتها     elsaba7     رئيس الحكومة يطرح على البرلمان العراقي تغييرا وزارياً يشمل 10 وزارات     elsaba7     ضبط 15 طن زيوت سيارات مغشوشة داخل مصنع غير مرخص بالمحلة الكبرى     elsaba7     منة القاضي تكتب : بلطجي...وافتخر!     elsaba7     القومي للطفولة يطلق لعبة سيفيلنجز لتنمية مهارات الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة     elsaba7     نص كلمة الرئيس السيسي خلال القمة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا     elsaba7     "الحبس في النفقة والخلع فقط في حالة الضعف الجنسي".. أبرز مقترحات تعديلات قانون الأحوال الشخصية     elsaba7     مصطفى زمزم: نستهدف توقيع الكشف على 100 ألف طالب ضمن مبادرة "ولادنا في عنينا"     elsaba7     الفريق محمد فريد يعود من الإمارات عقب مشاركته فى فعاليات معرض دبى الدولى للطيران 2019     elsaba7     نيابة أول طنطا تستدعى جارة شادى الأمير للتحقيق فى واقعة «طفلى السلم»     elsaba7     هاني الناظر: 90% من المصريين يعالجون بأدوية مصرية     elsaba7    

العثور على كوكبين صالحين للحياة السنة الأرضية على أحدهما بـ5 أيام

اكتشاف كوكبين شبيهين بالأرض

اكتشاف كوكبين شبيهين بالأرض

لا تزال جهود علماء الفلك مستمرة من أجل العثور على كوكب بديل للأرض يصلح للحياة على سطحه، حيث أعلن علماء الفلك عن اكتشافهم لكوكبين شبيهين بالأرض وعلى سطحيهما مياه، وصالحين للحياة على سطحهما، والمذهل في الأمر أن الكوكبين قد يكونا مأهولين بالكائنات الحية.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن علماء الفلك قد نشروا أبحاثهم في مجلة Astrophysical Journal Letters العلمية، والتي اتضح فيها أن الكوكبين يدوران معا تجاه شمسهما ولكن من جانب واحد فقط

. واتضح في البحث أنه يوجد منظومة نجوم تحتوي على كوكبين شبيهين بالأرض ولكن بعيدين عنه بحوالي 13 سنة ضوئية، أما حجمهما فيعادل حجم كوكب الأرض.

ومقارنة بالأرض فإن الوقت يمر بسرعة على سطحيهما فسنة كاملة على سطح أحدهما هما تعادل 4.9 يوم أرضي، أما السنة الكاملة للكوكبين فتعادل 11.4 يوم أرضي.


اضف تعليقك

لأعلى