هكذا يغسل الحوثيين أموالهم فى جرز العذراء البريطانية عبر رجل أعمال شهير | الصباح
نص كلمة "عبد العال" بشأن تشكيل لجنة خاصة للوقاية من الإرهاب والتطرف     elsaba7     "مهرجان اللقاءات الشاطئية"حفل توزيع الجوائز على الفائزين بالإسكندريه( صور)     elsaba7     الإخوانية توكل كرمان تعترف بالتورط في جريمة اغتيال الرئيس اليمني وتصف المنفذين بالثوار     elsaba7     وزيرة الهجرة: نجني ثمار مبادرة "نوستوس" ومنها عودة الرحلات القبرصية واليونانية لمصر     elsaba7     الإسماعيلى يفضل استبعاد دونجا من مواجهة الجزيرة.. تعرف على السبب     elsaba7     نقيب الصحفيين يعلن عودة قطعة أرض أكتوبر كمشروع سكنى للنقابة     elsaba7     تكليف إدارة المواطنة بحملة تطعيم ضد البلهارسيا بالغربية     elsaba7     فوضى السوق العشوائى يحاصر مدخل قرية «أبوعلى» بالمحلة     elsaba7     بالفيديو.. تعرف على مصير توابيت منطقة العساسيف بالأقصر     elsaba7     بحضور وزير التقل.. افتتاح محطة هليوبوليس بالخط الثالث لمترو الأنفاق     elsaba7     الأثار تكشف حقيقة تحويل مباني القاهرة الأثرية لمطاعم وفنادق     elsaba7     فيديو.. صورة ترصد أغرب طلب لمتهم بعد الحكم عليه بالإعدام     elsaba7    

هكذا يغسل الحوثيين أموالهم فى جرز العذراء البريطانية عبر رجل أعمال شهير

الحوثيين

الحوثيين

أفادت تقارير اعلامية يمنية عن تروط احد ابرز رجال الاعمال اليمنيين في عمليات تحويل وغسيل اموال لجماعة الحوثيين المدعومة من ايران في اليمن، ونقلت التقارير  في وسائل اعلامية يمنية ابرزها موقع "اخباري" أن رجل الاعمال اليمني شاهر عبدالحق بشر يتولى عمليات غسيل اموال جماعة الحوثيين والتحويلات المالية التي تصلهم من قطر وايران عبر مجموعة شبكات غسيل اموال معقدة موزعة على شركات تجارية وهمية وبنوك محلية ودولية يمتلكها، ابرزها بنك اليمن الدولي في اليمن  والمعروف بأشهر بنوك اليمن.

وفي هذا السياق افرجت جماعة الحوثيين على عدد من الشخصيات والموظفين العاملين في بنك اليمن الدولي الاسبوع المنصرم بعد ان كانت قد اعتقلتهم قبلها بايام بينهم مدير البنك احمد ثابت  بسبب خلافات بينهم وبين مالك البنك شاهر عبدالحق بشر، إلى انها عادت وافرجت عنهم بعد توصل الطرفين الى اتفاقات تخص عمليات تحويل الاموال من والى البنك بسرية تامة.

 

وادى تفاقم الخلافات بين قيادة المليشيا الحوثية ورجل الاعمال شاهر عبدالحق بعد تعرقل عملية تحويل مالية ضخمة من احد البنوك في لبنان الى البنك اليمني الدولي الا انهم عادو للعمل مجددا بعد ان اتفقوا على النسب الخاصة بعمليات التحويل  التي تم ربطها بعمليات مصرفية وتحويلات من شركات في لبنان وبريطانيا وقطر ودول اخرى .

التقارير الاعلامية  كشفت ايضا  عن تفاصيل الصفقة السرية بين المليشيا و شاهر عبدالحق , التي كان اهم مضامينها وعود والتزامات رجل الاعمال الشهير بتعاون شركاته المنتشرة في المنطقة في تحويل المبالغ المالية التي تاتي للمليشيا من دول و جماعات اقليمية  و تسهيل وصولها الى اليمن 

 

الجدير بالذكر ان رجل الاعمال اليمني شاهر عبدالحق بشر عرف بتهرباته الضريبة الكبيرة وعمليات غسيل الاموال في جزر العذراء البريطانية، حسبما توصل الاتحاد الدولي للصحفيين في الدفعة الثانية من ملف اوراق بنما والتهرب الضريبي حيث  كشفت تسريبات أوراق بنما الثانية أن شركة الاتصالات اليمنية (MTN Yemen)  تملك حصصها خمس شركات أوف شور يسيطر على أغلب أسهمها رجل الأعمال شاهر عبد الحق. شركة (MTN Yemen) دفعت قرابة 300 مليون دولار كضرائب وبدل تجديد ترخيصها إلى حكومة الحوثيين كمجهود حربي في مخالفة للقانون الدولي ولائحة الجزاءات المفروضة على الحوثي، والأفراد والكيانات التي تحت إمرته، بموجب قراري مجلس الأمن الدولي (2240) و(2216).

وفي الوقت الذي استغل فيه الحوثيون تكنولوجيا الهواتف الخلوية لجمع الأموال، بحسب تقرير خبراء مجلس الأمن الدولي رقم (S/2017/81) والصادر بتاريخ 27 يناير 2017، أرسلت الشركة رسائل نصية منتظمة لقرابة خمسة ملايين مشترك معها تدعوهم للمساهمة في التبرع "للمجهود الحربي" من خلال رسالة دعم بمبلغ 100 ريال (0.47 دولار) لكل رسالة، وفقا لمصدر مسؤول داخل الشركة.


اضف تعليقك

لأعلى