المالية: 2.7 مليار دولار حجم واردات السلع الأساسية خلال 3 أشهر | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

المالية: 2.7 مليار دولار حجم واردات السلع الأساسية خلال 3 أشهر

وزير المالية

وزير المالية

استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، التيسيرات والإعفاءات الجمركية المقررة على السلع الأساسية المستوردة، فى إطار متابعته الدورية للتأكد من حُسن سير العمل؛ بما يضمن تلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام فى استقرار الأسعار والتخفيف عن كاهل المواطنين.

تلقى الوزير تقريرًا من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، حول حجم السلع الأساسية المستوردة خلال الثلاثة أشهر الماضية من أبريل إلى يونيه، استعرض خلاله زيادة واردات هذه السلع من دول الاتفاقيات التفضيلية بنسبة 17٪ عن العام المنصرم، التى يتمتع بعضها بالإعفاء الكامل من الضرائب والرسوم الجمركية، ويتمتع البعض الآخر بالإعفاء الجزئى من هذه الضرائب والرسوم الجمركية. 
 
ذكر بيان لوزارة المالية، أن قيمة الواردات من السلع الأساسية خلال الثلاثة أشهر الماضية من أبريل إلى يونيه بلغت 2.7 مليار دولار بنمو سنوى 6٪ عن الفترة نفسها من العام المنصرم، موضحًا أن استقرار سعر الجنيه أمام العملات الأجنبية أسهم فى زيادة حجم الاستيراد من بعض السلع للإسهام فى تغطية احتياجات السوق المحلية مثل القمح الذى ارتفعت حجم وارداته خلال هذه الفترة بنسبة 15٪، والأرز بنسبة 14٪، والدقيق بنسبة 8٪، والمخبوزات بنسبة 16٪، واللحوم والأسماك المصنعة بنسبة 14٪، والبقوليات «البازلاء، والحمص، واللوبيا، والعدس، والفول» بنسبة 85٪، والبصل والثوم بنسبة 135٪، والبن والشاى بنسبة 22٪.
 
أشار إلى تراجع حجم استيراد رؤوس الماشية بنسبة 32٪، وانخفاض واردات لحوم الأبقار الطازجة بنسبة 29٪، واللحوم المجمدة بنسبة 22٪، ومنتجات الألبان بنسبة 7٪؛ بما يعكس جهود الدولة الرامية لتنمية الثروة الحيوانية، والتوسع فى المزارع الحيوانية وتعظيم قدراتها، وزيادة إنتاجها بما يُلبى احتياجات السوق المحلية، والسعى الجاد نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى تدريجيًا


اضف تعليقك

لأعلى