وزارة الصحة بالسعودية تحذر الحجاج من هذه الأشياء حرصا على حياتهم | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

وزارة الصحة بالسعودية تحذر الحجاج من هذه الأشياء حرصا على حياتهم

حجاج بيت الله

حجاج بيت الله

طالبت وزارة الصحة السعودية، ضيوف الرحمن بضرورة اتباع عدد من الإرشادات، لسلامة عيونهم خلال أداء مناسك الحج، ووجهت الوزراة بتجنب الوقوف مدة طويلة تحت أشعة الشمس وخاصة عند المرضى الذين يعانون من الالتهابات التحسسية أو المصاب بالرمد الربيعي.

 

ووجهت الحجاج بارتداء النظارات الشمسية أثناء النهار للمحافظة على العينين, مشيرة إلى أن مرض التهاب ملتحمة العين التحسسي يكثر أثناء موسم الحج وذلك لكثرة تعرض العيون للغبار وأشعة الشمس.

 

وأعلنت الوزارة أن من أعراض مرض التهاب الملتحمة عبارة عن دموع غزيرة, واحمرار, وحكة قوية, وأن أهم طرق الوقاية تتمثل في استعمال الماء البارد لغسل الوجه والعينين, والابتعاد عن أشعة الشمس باستعمال النظارة الشمسية, وعند الإصابة بالمرض يجب مراجعة المركز الصحي لوصف قطرات خاصة منها: القطرات المرطبة للعين, والقطرات المضادة للتحسس وذلك حسب شدة الحساسية.

 

وأشارت الوزارة إلى أن الحجاج معروض للإصابة  بالتهاب الملتحمة الجرثومي نظرًا لتعرض العين إلى الغبار الشديد, أو استخدام أغراض الغير، كما أكدت الوزارة على ضرورة فحص الشبكية لعيون الحجاج قبل التوجه للحج مع التأكيد بأخذهم أدوية السكر, واتباع الحمية المناسبة, والمحافظة على ضبط نسبة السكر في الدم , أما مرضى ارتفاع الضغط ( جلوكوما) فيجب عليهم استخدام أدويتهم في وقتها المحدد.


اضف تعليقك

لأعلى