بعثة الحج: وزير الداخلية يتابع على مدار الساعة أحوال الحجاج المصريين | الصباح
علاء السعدني ناعيًا مبارك: أحد رموز نصر أكتوبر..قام بدوره في خدمة الوطن     elsaba7     "اقتصادية النواب": 21 مليون عامل بالقطاع الخاص.. وفرصة العمل الواحدة تكلف الدولة 100 ألف جنيه     elsaba7     عمرو عزت سلامة ينعي الرئيس الراحل حسني مبارك     elsaba7     صاحب فكرة تطبيق "PASS APP": سيوفر مليارات الجنيهات للدولة (فيديو)     elsaba7     "كل يوم" يرصد المخالفات بـ"حدائق الأهرام".. وخالد أبو بكر يوجه رسالته لوزير الإسكان     elsaba7     خالد أبو بكر ينعى مبارك.. ويستعرض محطات في تاريخه العسكرية     elsaba7     خالد أبو بكر: الموت لها جلالته.. ومصر الأصيلة وقواتها المسلحة لا تسنى قادتها     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: سلاما عليك في الجنة مبارك يا قاتل الصهاينة     elsaba7     رئيس محكمة أمن الدولة العليا السابق ناعيا مبارك: رمز مصري شئنا أم أبينا     elsaba7     سمير فرج ينعى مبارك: «خبير عسكري خطط لمعركة المنصورة الجوية.. ولعب دورا في تحرير الكويت».. فيديو     elsaba7     حزب "المصريين" يؤجل الصالون الثقافي غدًا حدادا على وفاة حسني مبارك     elsaba7     اولاد عمومة مبارك بمسقط رأسه بالمنوفية :سيظل في ذاكرتنا زعيم وقائد اخلص لوطنه     elsaba7    

بعثة الحج: وزير الداخلية يتابع على مدار الساعة أحوال الحجاج المصريين

توافد الحجاج لمشعر منى

توافد الحجاج لمشعر منى

أعلن اللواء عمرو لطفي ، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج ، نجاح نفرة الحجيج من "مزدلفة" إلى "منى" وتمكن الحجاج من رمي جمرة العقبة الكبرى في أول أيام العيد، مطمئنا بأن جميع الحجاج بخير وأن كافة الأمور تسير على مايرام.

أوضح أن خطة تفويج الحجاج تمت بنجاح وفق الخطة الموضوعة، وأن البعثة المصرية تعاملت مع محدودية المساحة في "منى " وذلك بالرغم من زيادة الأعداد بنسبة تتجاوز ال 20 % ، كما نجحت "عملية النفرة " وفق خطة محكمة ، بالتنسيق مع السلطات السعودية لضمان سلامة الحجاج .

 

ومن المقرر أن يواصل حجاج بيت الله الحرام رمي الجمرات فى مشعر "منى" ، في ثاني أيام "التشريق " بعد أن رموا جمرة العقبة الكبرى "7 حصيات" اليوم الأحد.

 

أوضح الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية يتابع على مدار الساعة أحوال الحجاج المصريين للاطمئنان عليهم، موجها باستمرار تقديم كافة التيسيرات حتى انتهاء المناسك والعودة إلى أرض الوطن سالمين.

 

وأشار إلى أنه سيتم نقل الحجاج من منطقة مشعر منى إلى أماكن إقاماتهم فى مكة "المكرمة " بعد أدائهم رمى الجمرات ، والانتهاء منها بانتهاء ثالث أيام "التشريق" لاستكمال باقي المناسك ، حيث ستقوم الحافلات المجهزة بنقلهم من خلال إشراف ضباط البعثة لتوصيلهم إلى أماكنهم فى سهولة ويسر.

 

ونوه اللواء لطفي إلى أن عملية "تفويج" الحجاج الذين حضروا من القاهرة إلى مكة مباشرة ، ستتم فور انتهاء أيام "التشريق " حيث يمكثون بها خمسة أيام تستأنف بعدها الاستعدادات لعودتهم إلى القاهرة.

 

وفي سياق متصل، ثمن الحجاج المصريون جهود بعثة "حج القرعة " فى تقديم الخدمات الإنسانية من رعاية واهتمام ، معربين عن سعادتهم بأداء فريضة الحج فى سهولة ويسر ، وسط تيسيرات قدمتها وزارة الداخلية لأول مرة تضاف إلى الخدمات المقدمة إلى جميع حجاج بيت االله الحرام .

 


اضف تعليقك

لأعلى