رئيس اليمن يشيد بموقف السعودية المتصدي للمشروع الإيراني | الصباح

رئيس اليمن يشيد بموقف السعودية المتصدي للمشروع الإيراني

الرئيس اليمني

الرئيس اليمني

أشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بموقف المملكة العربية السعودية الحازم و الرافض للمساس بوحدة اليمن وأمنه واستقراره.

وأضاف هادي بعد لقاءه بالملك سلمان بن عبد العزيز في قصر منى، أن ما يحدث في العاصمة المؤقتة عدن من قبل المجلس الانتقالي هو انقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية.

 

وأكد الرئيس اليمني على أن مواقف السعودية تجسد تعاون البلدين في مواجهة المشروع الإيراني في المنطقة.

 

وأوضح أن أيادي المشروع الإيراني في شمال وجنوب اليمن تهدف إلى زعزعة أمن المنطقة.

 

جاء ذلك بعد أن استقبلا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح لبحث آخر التطورات في مدينة عدن.

 

وكانت السعودية دعت أمس، السبت، الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي إلى اجتماع عاجل بالرياض، بعد سيطرة الانفصاليين الجنوبيين على مقار الحكومة اليمنية بعدن.

 

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن رفضه سيطرة القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي على المقار الحكومية في عدن، وانقلابها على حكومة البلاد الشرعية.

 

ودعا التحالف إلى خروج قوات المجلس الانتقالي والحزام الأمني من المواقع التي سيطرت عليها في عدن.

 

وأعلن التحالف أنه سيستخدم القوة العسكرية لفرض وقف إطلاق النار في عدن.

 

يأتي ذلك بعد أن اتهمت الحكومة اليمنية اليوم الانفصاليين الجنوبيين بتنفيذ انقلاب في عدن بعد سيطرة مسلحيهم على جميع الثكنات العسكرية بالمدينة الجنوبية التي تعد مقر الحكومة المعترف بها دوليا.

 

وقال مسئول إن الانفصاليين في جنوب اليمن سيطروا على جميع معسكرات الجيش التابعة للحكومة في عدن بعد اشتعال القتال بين الجانبين المتحالفين اسميا واللذين انقلب كل منهما على الآخر الأمر الذي يعقّد جهود الأمم المتحدة الرامية لإنهاء الحرب المدمرة في البلاد.


اضف تعليقك

لأعلى