محلل: الإمارات تبذل جهودًا للتهدئة كشريك فاعل في التحالف العربي لوقف التصعيد في اليمين (فيديو) | الصباح

محلل: الإمارات تبذل جهودًا للتهدئة كشريك فاعل في التحالف العربي لوقف التصعيد في اليمين (فيديو)

اليمن

اليمن

قال محمد المخلافي، المحلل السياسي اليمني، إن القوى الإقليمية والأمم المتحدة والأطراف السياسية في اليمن دعوا إلى حوار أكثر من مرة، لافتًا إلى أن المناطق اليمنية المحررة تعاني من بعض المشكلات بعد مطالبات البعض بانفصال هذه المناطق، وصوت جنوبي أخر ينادي ببقاء الوحدة الاندماجية ضمن إطار الحوار الوطني.

وأضاف المخلافي، في مداخلة له بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة الغد، أن أحد الفصائل يمتلك أسلحة متطورة استطاع من خلالها أخذ المعسكرات من أيدي الحماية الرئاسية مما اعتبره البعض يخص الفصائل الجنوبية، مشيرًا إلى أن تواجد التحالف العربي كشريك استراتيجي للشرعية اليمنية للأطراف السياسية اليمنية يسهل من عملية الضغط على كافة الأطراف لتركيز المعركة على المليشيات الحوثية.

وأشار المحلل السياسي اليمني، إلى أن المشكلة في عدم متفاقمة وذلك لان هنام طرفين أمنيين يسيطران على العاصمة عدن، موضحًا أن الإمارات تبذل جهودًا للتهدئة كشريك فاعل في التحالف العربي.

يذكر أن أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، أعرب قلقه العميق بشأن الاشتباكات العنيفة بمدينة عدن باليمن، وحث على وقف العمليات القتالية، كما تجدد القتال بين القوات الحكومية والمسلحين التابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي.


اضف تعليقك

لأعلى