خمائني يستغل الحج ويدعوا لإفشال صفقة القرن.. ومسئولين سعوديين يطالبوا الحجاج بالتركيز | الصباح
مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7     ندى بسيوني: «كنت دحيحة واستقلت من العمل الأكاديمي».. فيديو     elsaba7     "منظمة العفو الدولية" تفتح النار على قطر     elsaba7     ندى بسيوني تناشد الدولة بإنتاج الدرما.. القطاع الخاص يبحث عن الربح (فيديو)     elsaba7    

خمائني يستغل الحج ويدعوا لإفشال صفقة القرن.. ومسئولين سعوديين يطالبوا الحجاج بالتركيز

على خمائني

على خمائني

استغل الزعيم الأعلى الإيراني، علي خامنئي، موسم الحج وندد اليوم السبت بخطة أمريكية ترمي إلى إنهاء الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، ودعا حجاج بيت الله الحرام إلى "مشاركة فعالة لإفشال" صفقة القرن.

 

وكشفت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية، أن التلفزيون الرسمي نقل عن خامنئي قوله في رسالة وجهها إلى الحجاج في يوم عرفة :"الخدعة التي يطلق عليها ’صفقة القرن’ والتي يجري التمهيد لها من قبل أمريكا الظالمة وأعوانها الخونة تشكل جريمة ليس بحق الشعب الفلسطيني فحسب وإنما بحق المجتمع البشري".

 

ودعا خامنئي " الجميع إلى مشاركة فعالة لإفشال هذا الكيد والمكر من قبل العدو"، وقال التلفزيون إن الرسالة تليت في تجمع للحجاج الإيرانيين.

 

بينما طالب المسؤولون السعوديون من الحجاج التركيز على شعائر الحج وحذروا من استغلالها في أغراض سياسية وذلك في خضم حروب بالمنطقة وتزايد حدة التوتر بين السعودية وإيران.

 

لم يوضح البيت الأبيض حتى الأن تفاصيل خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط، عن صفقة القرن، والتي تهدف إلى إنهاء الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين ويعكف صهره ومستشاره جاريد كوشنر على صياغتها.


اضف تعليقك

لأعلى