أستاذ أصول لغة: العربية اللغة الوحيدة التي احتفظت بخصاص ومميزات السامية ولم تحرف حتى اليوم | الصباح
وزير شؤون مجلس النواب: مفيش تعذيب في السجون     elsaba7     المستشار عمر مروان : إنجازات تحققت فى ملف حقوق الإنسان خلال 5 سنوات .. فيديو     elsaba7     محامي: البلطجة غول يأكل اليابس والأخضر داخل الدولة     elsaba7     أحمد موسى: المنظمات الحقوقية الممولة لا يتحدثون عن مميزات قانون التظاهر     elsaba7     قرابة الـ20 وزير سيرحلون.. إعلامي يكشف ملامح التعديل الوزاري     elsaba7     ننشر صور نجلى المطرب شادى الأمير داخل دار الرعاية بطنطا     elsaba7     باحث سياسي: تركيا وإيران والإخوان يعملون بنفس الأيدولوجية وعلاقتهم مشبوهة     elsaba7     158 قتيل ومئات المصابين حصيلة 4 أيام مظاهرات في إيران     elsaba7     أخلاء سبيل الضابط «عبد الرحمن الشبراوى» المتهم بالأعتداء على محامى بالمحلة     elsaba7     مفاوضات جديدة بحضور أمريكا والبنك الدولي :خاص.. حقيقة التنسيق بين مصر والإمارات حول سد النهضة بعد لقاء السيسى وبن زايد     elsaba7     ليلة سقوط الاخوان بعد مؤتمر جنيف     elsaba7     100 يوم تحسم مصير أزمة جنوب السودان     elsaba7    

أستاذ أصول لغة: العربية اللغة الوحيدة التي احتفظت بخصاص ومميزات السامية ولم تحرف حتى اليوم

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

قال الدكتور أحمد على ربيع، أستاذ أصول اللغة ووكيل كلية اللغة العربية السابق بجامعة الأزهر، إن اللغة العربية من ضمن اللغات التي تنمي إلى الأصل السامي وهى التي تعود إلى سام بن نوح، والتي كانت تشمل اللغة العربية الشمالية والجنوبية والكنعانية والحبشية.

وأضاف "ربيع" خلال لقائه مع الإعلامية «قصواء الخلالي» في برنامج «المساء مع قصواء» المذاع على فضائية « TeN أن بعض العلماء أتفقوا على أن اللغة العربية هي أقرب اللغات إلى اللغة السامية الأم، مشيرا إلى أن معظم اللغات السامية اندثرت ولم يبقى إلا اللغة العربية على طبيعتها وخصائصها محافظة كاملة، إضافة إلى العبرية التي تعرضت إلى العديد من التشوهات والتغيرات.

وأشار إلى أن اللغة العربية موجودة من قبل العصر الإسلامي بدليل أنها جميع قصائد امروا القيس مكتوبة باللغة العربية، لكن محاولة نسب اللغة العربية إلى العصر الإسلامي ترجع إلى ندرة الكتابة قبل العصر الإسلامي، حتى جاء الإسلام وحث على التعلم والقرأة والمعرفة.

وشدد على أن اللغة العربية وريثة اللغة السامية الأم وتضرب بجذورها في عمق التارييخ، وهى اللغة السامية الوحيدة المحتفظة بكل خصائص ومميزات اللغة السامية.


اضف تعليقك

لأعلى