الاتحاد الإماراتية تكشف تفاصيل جديدة في خلية إخوان الكويت: تورطت في تهريب الأموال | الصباح
رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7     ضبط «الألمانى» لقتله شاب فى مشاجرة بالغربية     elsaba7     نعمان: نحتاج خطة قومية للتعامل مع أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية.. فيديو     elsaba7     خبير في شئون الجماعات الإرهابية: أردوغان يكذب أمام العالم بشأن هدنة شمال سوريا     elsaba7     الأنتهاء من توصيل المرافق لمشروع المنطقة الصناعية بالمحلة     elsaba7     تحقيق.. "سيارات الموت الثقيل" وأعتراف من سائقى النقل الثقيل بالأخطاء لكنهم كشفوا لنا أبعادآ أخري     elsaba7     الدفاع الأمريكي يتحدى اردوغان ويعلن إعادة توطين الأكراد     elsaba7     جامعه الإسكندرية: تبحث سبل التعاون العلمي مع عمدة مدينة" باڤوس" القبرصية (صور)     elsaba7     الأربعاء.. فعاليات المنتدى وقمة سوتشى برئاسة مشتركة مصرية روسية     elsaba7     يلا شوت| بث مباشر لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد| كورة ستار     elsaba7     محلل: الورقة الاقتصادية لسعد الحريري تأخرت كثيراً     elsaba7     تقرير يكشف تفاصيل جديدة عن فضائح وفساد رئيس الوزراء القطري السابق (فيديو)     elsaba7    

الاتحاد الإماراتية تكشف تفاصيل جديدة في خلية إخوان الكويت: تورطت في تهريب الأموال

الشرطة الكويتية

الشرطة الكويتية

نقلت جريدة "الاتحاد" الإماراتية، تفاصيل جديدة في قضية خلية الإخوان بالكويت، حيث كشفت مصادر مطلعة على التحقيقات الأولية مع خلية «الإخوان» التي ألقي القبض عليها في الكويت في 13 يوليو الماضي، بتهمة التورط في عمليات عنف بمصر، أن التحقيقات أكدت تورط الخلية في عمليات تهريب أموال لدعم التنظيم في مصر وبعض الدول الأخرى.

وقررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، حبس 8 متهمين بخلية الكويت من عناصر جماعة «الإخوان» المرحلين من الكويت قبل عدة أسابيع لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية.

المصادر أكدت لـ«الاتحاد»، أن حجم الأموال التي أودعتها الخلية كمحافظ استثمارية في ملاذات «الإخوان» لغسيل أموال في دول شرق آسيا بلغت حوالي 4.8 مليار دولار، تم تهريب 350 مليون دولار منها إلى مصر في 12 تحويلة للجان النوعية المسلحة التابعة لـ«الإخوان» الإرهابية، على رأسها «حسم» و"لواء الثورة".

وشددت المصادر على أن التحقيقات كشفت عن وجود عناصر جديدة وخلايا نائمة للتنظيم تعمل داخل البنوك المصرية والكويتية لنقل الأموال إلى مصر، لتنفيذ أجندات محددة، تتعلق بتنفيذ عمليات إرهابية في مصر وأيضاً تمويل اللجان الإلكترونية وتدريب «الدعاة الجدد» على مواقع التواصل الاجتماعي.


اضف تعليقك

لأعلى