دراسة جديدة توضح عدم وجود علاقة بين القهوة والأرق | الصباح
السوبر المصري.. مفاجآت في قائمة الزمالك أمام الأهلي     elsaba7     صور.. شاهد غرف لاعبي الاهلي والزمالك قبل السوبر     elsaba7     شاهد.. مظاهرات في عدة دول حول العالم احتجاجًا على التغير المناخي     elsaba7     ضبط 24 قطعة سلاح ناري خلال حملة أمنية مكبرة استهدفت طرفي خصومة بأسيوط (فيديو)     elsaba7     في ضربة أمنية ناجحة.. ضبط عنصر إجرامي بمطروح لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة     elsaba7     أكاديمية الشرطة تنظم ملتقى للتعليم والتعلم في المؤسسات التعليمية الأمنية     elsaba7     مصر تحقق رابع أعلى نمو في الأداء عاليما في مؤشر تنافسية السفر والسياحة     elsaba7     "لتسويق عملية السلام".. تفاصيل اجتماعات الجبهة الثورية ونداء السودان في القاهرة     elsaba7     قناة الغد تكشف عن الملفات الرئيسية التى يبحثها الحريري في فرنسا (فيديو)     elsaba7     "بحبك يا مصر وخيرك عليا".. وائل جسار يؤيد السيسي والجيش المصري بأغنية له على "انستجرام"     elsaba7     الحكومة تعلن عن صرف التعويضات لمتضرري النوبة     elsaba7     ضبط جزار أستولى على 40 ألف جنيه من مواطن بالغربية     elsaba7    

دراسة جديدة توضح عدم وجود علاقة بين القهوة والأرق

دعاء سعيد / 2019-08-07 15:32:41 / منوعات
صورة

صورة

أثبتت دراسة علمية حديثة أن تناول مشروبات الكافيين مثل القهوة تأثيرها على النوم ليس بالصورة التي يتوقعها معظم الناس، حيث قام العلماء بعدة أبحاث على مشروب القهوة وكانت النتائج مفاجأة حيث لم يجدوا علاقة قوية بين القهوة والإصابة بالأرق.

ووجدت الدراسة أن هناك أشياء أخرى أكثر ضررا على الإنسان وتسبب اضطرابات النوم والأرق أكثر من القهوة والمشروبات المحتوية على نسبة عالية من الكافيين وهى الكحول والنيكوتين سواء عند تدخين السجائر العادية أو الإلكترونية- بالأرق بشكل قوي خاصة عند استهلاكه في المساء.

وبعد السيطرة على العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على النوم، مثل العمر والجنس والسمنة المفرطة أو المعاناة من الاكتئاب والقلق والضغط النفسى، وجودوا ان القهوة ليس لها تأثير واضح على الانسان فيما يتعلق باضطرابات النوم.


اضف تعليقك

لأعلى