الصحة : تحذر من انتشار "الغدة النكافية" بين تلاميذ المنيا | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

الصحة : تحذر من انتشار "الغدة النكافية" بين تلاميذ المنيا

الصحة :  تحذر من انتشار "الغدة النكافية" بين تلاميذ المنيا

الصحة : تحذر من انتشار "الغدة النكافية" بين تلاميذ المنيا

أكد الدكتور عمرو قنديل وكيل أول وزارة الصحة للشئون الوقائية أنه لا توجد حالات وفيات أو مضاعفات لحالات اصابة تلاميذ المدارس بمحافظة المنيا ، مشددا على ضرورة عزل المصابين لمدة 15 يوما .

أكد الدكتور عمرو قنديل وكيل أول وزارة الصحة للشئون الوقائية أنه لا توجد حالات وفيات أو مضاعفات لحالات اصابة تلاميذ المدارس بمحافظة المنيا ، مشددا على ضرورة عزل المصابين لمدة 15 يوما .
وأشار قنديل فى بيان له اليوم السبت أنه فور ظهور حالات مصابة بالغدة النكافية بين تلاميذ مجمع مدارس بإدارة ملوى بمحافظة المنيا توجه على الفور فريق وقائى من مديرية الشئون الصحية ووقائى من الادارة التعليمية إلى مجمع المدارس ،  وسحب عدد من العينات وارسالها إلى المعامل المركزية التى جائت نتيجتها بأنها إيجابية لفيروس الغدة النكافية .
وحذر قنديل من طرق انتقال عدوى هذا المرض بين الاطفال والتى تنتشر عن طريق الرذاذ الصادر من الفم، الأنف، الحلق من الشخص مصاب عند السعال،العطس،وقد تحدث الإصابة عند ملامسة الأدوات أو الأسطح ،الملوثة برذاذ شخص مصاب، مشددا على ضرورة اتباع طرق الوقاية منه .
ومن جانبه أكد الدكتور مؤمن ندا أخصائي الحميات والامراض المعدية وعضو الجمعية المصرية لامراض الجهاز الهضمى فى تصريحات لـــ "الصباح " أن مرض الغدة النكافية فيما يعرف بـــ " النكاف " والجديري المنتشر الان بين طلاب المدارس بمحافظة الشرقية ومطروح لا يوجد تطعيمات ضده .
وأشار ندا فى تصريحاته أن العزل الفورى للاطفال المصابين لمدة 15 يوما هى الطريقة الوحيدة لمنع تفشي المرض بين طلاب المدارس .



اضف تعليقك

لأعلى