إليكِ طريقة تحضير السمك سنجاري المشوي بالفرن | الصباح

إليكِ طريقة تحضير السمك سنجاري المشوي بالفرن

دعاء سعيد / 2019-08-06 14:48:07 / منوعات
سنجاري مشوي بالفرن

سنجاري مشوي بالفرن

تعتبر الأطباق البحرية من أشهى المأكولات التي يقبل عليها الأغلب والتي تتنوع الأطباق المختلفة بها، لذلك إليكِ طريقة عمل سمك سنجاري المشوي بالفرن.

المقادير:

سمكتان متوسطتا الحجم،ملعقتان كبيرتان من الثوم المهروس،3 حبات كبيرة من البصل مقطع شرائح،حبتان كبيرتان من البطاطا مقطعة شرائح،4 حبات كبيرة من الطماطم مقطعة إلى أرباع صغيرة، حبة كبيرة من الفليفلة الخضراء مقطعة شرائح، حبة كبيرة من الفليفلة الحمراء مقطعة شرائح،حبة كبيرة من الفليفلة الصفراء مقطعة شرائح، حبتان كبيرتان من الليمون مقطعة شرائح، 4 ملاعق كبيرة من الخردل، ملعقة كبيرة من الملح الناعم، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون، حبتان كبيرتان من الليمون معصورتان، ملعقة كبيرة من الكمون المطحون، مكعب من مرق الماجي، 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون،ورق قصدير حسب الحاجة.

طريقة التحضير:

نضفي السمك السنجاري جيدا ثم إفتحي السمكة من جهة البطن حتى الذيل.

تبلي السمك السنجاري بالملح وعصير الليمون و الكمون و الثوم المهروس و الخردل و الفلفل الأسود و اتركيه منقوع بالتتبيلة لمدة ساعتين.

ضعي شرائح البصل و البطاطا و قطع الطماطم في وعاء و أضيفي إليه شرائح الفليفلة الملونة و ربع ملعقة صغيرة من الملح و قلبي المكونات معا حتى تختلط جيدا.

أحضري صينية الفرن كبيرة الحجم و أدهنيها بالزيت ثم ضعي القليل من خليط الخضار في صينية الفرن ثم ضعي السمك السنجاري المتبل في صينية الفرن مع ملاحظة فتح السمك السنجاري و ترك الجهة الخارجية إلى الأسفل.

رشي القليل من البابريكا و الملح على وجه سمكة السنجاري و الخضار، ثم ذوبي مكعب الماجي بالماء الساخن و صبيه في صينية الفرن حول السمكة المحشية بالخضار.

وزعي شرائح الليمون فوق سمك السنجاري ثم غطي صينية الفرن بورق قصدير و ضعيها في الفرن الحامي بدرجة حرارة متوسطة لمدة 15 دقيقة. ارفعي ورق القصدير عن صينية الفرن و اتركيها حتى تجف الماء عنها تماما و تحمر من الاسفل ثم حمريها حسب الرغبة من الأعلى.


اضف تعليقك

لأعلى