بالفيديو جراف.. تعرف على التاريخ الأسود لحركة حسم الإرهابية بعد حادث معهد الأورام | الصباح
مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7     ندى بسيوني: «كنت دحيحة واستقلت من العمل الأكاديمي».. فيديو     elsaba7     "منظمة العفو الدولية" تفتح النار على قطر     elsaba7     ندى بسيوني تناشد الدولة بإنتاج الدرما.. القطاع الخاص يبحث عن الربح (فيديو)     elsaba7    

بالفيديو جراف.. تعرف على التاريخ الأسود لحركة حسم الإرهابية بعد حادث معهد الأورام

ارشيفية

ارشيفية

عرض برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، فيديو جراف، يظهر التاريخ الأسود لحركة حسم الإرهابية وقيامها بعدد من العمليات الإرهابية، بعد أن أعلنت وزارة الداخلية، أمس الإثنين، وقوف تلك الحركة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز للسيارة التي كانت تحمل متفجرات، وتسببت في حادث معهد الأورام بالمنيل، وجاءت على النحو الآتي:

1-تعد حركة حسم تابعة للإخوان المسلمين، حيث تستغلها الجماعة كواجهة إعلامية تنسب إليها عمليات العنف التي تنفذها.

2-بدأت هذه الحركة ظهورها وعملياتها الدموية في مصر في 16 يوليو 2016، حيث أعلنت مسئوليتها عن محاولة اغتيال مفتي مصر السابق الدكتور علي جمعة.

3-حاولت الحركة في 29 سبتمبر 2016 قتل زكريا عبدالعزيز، أحد كبار مساعدي المدعي العام في مصر، بينما كان عائدًا من مكتبه في شرق القاهرة، بواسطة قنبلة لكن العملية فشلت، على رغم إصابة أحد المارة.

4-أعلنت الحركة في 4 نوفمبر 2016 مسئوليتها عن محاولة اغتيال القاضي أحمد أبوالفتوح في مدينة نصر، وهو أحد القضاة الثلاثة الذين حكموا على الرئيس الأسبق محمد مرسي بالسجن 20 عامًا في عام 2015.

5-أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكمًا في 11 فبراير 2016 يقضي بحظر حركة حسم ومصادرة أموالها ومقراتها، على خلفية تبنيها أعمالًا توصف بالإرهابية في مصر.

6-تورطت في تفجير عبوة ناسفة استهدفت نادي الشرطة بمحافظة دمياط في 4 سبتمبر 2016، والتعدي على كمين العجيزي بمحافظة المنوفية في 21 أغسطس 2016.

 


اضف تعليقك

لأعلى